كرة القدم

ألمانيا تكتسح اسكتلندا بخماسية في افتتاح مباريات المجموعة الأولى لكأس أمم أوروبا

ضمن فعاليات الدور الأول من منافسات المجموعة الأولى، استضاف صاحب الأرض المنتخب ألمانيا خصمه المنتخب الاسكتلندي على أرضية ملعب الأليانز أرينا، ونجح المنتخب الألماني في البدء بقوة حيث أسقط المنتخب الاسكتلندي بنتيجة 5-1 في مباراة كبيرة قدمها المانشافت بين جماهيره.

الشوط الأول: سيطرة ألمانية وأهداف مبكرة

بدأ الشوط الأول بطريقة قوية وضاغطة من جانب لاعبي المانشافت حيث ضغط أبناء المدرب جوليان ناغلسمان منذ البداية في ظل تمركز لاعبي اسكتلندا في مناطقهم الدفاعية. وتمكن فلوريان فيرتز من خطف الأسبقية للمنتخب الألماني في الدقيقة 10 بعد تسديدة قوية وتمريرة حاسمة من جوشوا كيميتش. وواصل المنتخب الألماني سيطرته الكبيرة ولم يجد لاعبو المنتخب الاسكتلندي إيقاعهم في اللقاء.

في الدقيقة 19، أضاف جمال موسيالا الهدف الثاني للمانشافت بعد تسديدة رائعة وتمريرة ساحرة من كاي هافرتز. حاول أبناء المدرب ناغلسمان الانقضاض على خصمهم حيث مارسوا ضغطًا كبيرًا على حامل الكرة لتصعب مهمة أبناء المدرب ستيف كلارك. في الدقيقة 25، منح حكم اللقاء توربين ضربة جزاء لألمانيا بعد خطأ على موسيالا، لكنه سرعان ما استعان بتقنية الفيديو ليعود ويمنحهم ضربة حرة عوضًا عن ضربة جزاء.

واصل لاعبو المانشافت ضغطهم الكبير حيث سيطروا على مجريات اللقاء بشكل كبير وفشل لاعبو اسكتلندا في القيام بأي ردة فعل تُذكر في ظل استحواذ أصحاب الأرض. وبعدها أنقذ الحارس أنغوس غان رأسية خطيرة من إلكاي غوندوغان. في الدقيقة 45، تمكن هافرتز من ترجمة ضربة الجزاء بنجاح لينتهي هذا الشوط بتقدم ألمانيا بنتيجة 3-0.

الشوط الثاني: استمرار الهيمنة الألمانية

مع بداية الشوط الثاني، أجرى المدرب ناغلسمان تبديلًا سريعًا حيث أخرج روبرت أندريش الذي تلقى بطاقة صفراء وأدخل مكانه باسكال غروس. حاول أنطونيو روديغير مباغتة الحارس غان بتسديدة بعيدة، ولكن الحارس الاسكتلندي كان يقظًا لينقذ مرماه من هدف رابع. أهدر فيرتز فرصة خطف هدف رابع بعد تسديدة قوية مرت فوق العارضة، وبعدها تصدى الحارس غان لمحاولة خطيرة من موسيالا ليحرمه من هدف محقق.

أدخل المدرب ناغلسمان مهاجمه نيكلاس فولكروغ وليروي ساني مكان هافرتز وفيرتز. فور دخوله، أهدر ساني انفرادية سهلة أمام مرمى الخصم بعد تسديدة ضعيفة. حاول المدرب ستيف كلارك إدخال دماء جديدة لإيقاف الزحف الألماني نحو مرمى منتخبه، لكن إصرار الألمان كان كبيرًا.

الأهداف المتأخرة والأخطاء الدفاعية

سجل فولكروغ الهدف الرابع بعد تسديدة صاروخية في الدقيقة 68. في الدقائق الـ15 الأخيرة، أدخل المدرب ناغلسمان توماس مولر مكان موسيالا. في الدقيقة 76، تمكن فولكروغ من خطف هدف خامس لكن سرعان ما ألغاه الحكم بداعي التسلل. واصل أبناء المدرب ناغلسمان إهدار الفرص أمام مرمى الخصم، وفي الدقيقة 87، سجل روديغير هدفًا عكسيًا قبل أن يختتم إيمري تشان المباراة بهدف خامس في الدقيقة 93، لتنتهي المباراة بفوز المانشافت بنتيجة 5-1.

التشكيلة الأساسية لألمانيا

اعتمد المدرب جوليان ناغلسمان على التشكيلة التالية:

  • مانويل نوير (حارس المرمى)
  • أنطونيو روديغير
  • إلكاي غوندوغان
  • جوشوا كيميتش
  • جمال موسيالا
  • فلوريان فيرتز
  • كاي هافرتز

بهذا الفوز الكبير، أثبت منتخب ألمانيا قوته وجاهزيته للمنافسة في بطولة كأس أمم أوروبا، مقدماً أداءً مميزًا أمام جماهيره ومؤكداً على قدرته في التحديات القادمة.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟