كرة المضرب

ألكاراز يقود إسبانيا إلى ربع نهائي كأس دايفيز بفوزين حاسمين

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

قاد النجم الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف ثالثًا عالميًا، منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس دايفيز لكرة المضرب بفوزه المميز على الفرنسي هوغو أومبير، بنتيجة 6-3 و6-3، في مباراة جمعت بينهما في فالنسيا ضمن منافسات المجموعة الثانية.

بدأ ألكاراز المباراة بقوة حيث نجح في كسر إرسال منافسه في الشوط الخامس من المجموعة الأولى، متقدمًا 3-2. وعلى الرغم من أن أومبير حصل على فرصتين لاستعادة الكسر في الشوط الثامن، إلا أنه خسر إرساله مرة أخرى في الشوط التاسع، مما منح ألكاراز المجموعة الأولى 6-3.

في المجموعة الثانية، استمر ألكاراز في تفوقه وكسر إرسال أومبير في الشوط السادس، ليواصل تقدمه 4-2 ثم 5-2 قبل أن ينهي المجموعة لصالحه بنفس النتيجة 6-3.

بهذا الانتصار، حسم المنتخب الإسباني المواجهة مع نظيره الفرنسي 2-0، حيث كان قد فاز أيضًا روبرتو باوتيستا-أغوت على الفرنسي الشاب أرتور فيس في مباراة أولى مثيرة انتهت نتائجها 2-6، 7-5، 6-3. وكان فيس على بُعد شوط واحد من حسم المباراة بعد أن تقدم في المجموعة الثانية، لكن باوتيستا-أغوت ردّ الكسر وأحرز المجموعة الثانية، ثم فاز بالمجموعة الثالثة حاسماً اللقاء لصالحه.

رفقت إسبانيا نظيرتها الأسترالية إلى ربع النهائي من المجموعة الثانية، حيث سيتواجه الفريقان يوم الأحد لتحديد صاحب المركز الأول.

وفي باقي المجموعات:

  • في المجموعة الأولى ببولونيا، حقق المنتخب الإيطالي بطل النسخة الماضية فوزه الثاني تواليًا على حساب بلجيكا 2-1، ليتصدر المجموعة، بينما تحتل هولندا وبلجيكا المركزين الثاني والثالث على التوالي، وتقبع البرازيل في المركز الأخير من دون انتصارات.
  • في المجموعة الثالثة في جوهاي الصينية، ضمنت الولايات المتحدة وألمانيا التأهل إلى ربع النهائي، حيث انتصرت الولايات المتحدة على سلوفاكيا 3-0، وسيتواجه الفريقان يوم السبت لتحديد المركز الأول.
  • في المجموعة الرابعة في مانشستر، خسر المنتخب البريطاني أمام الأرجنتين 1-2، ليبقى في المركز الثاني خلف كندا المتصدرة. الأرجنتين في المركز الثالث وفنلندا في المركز الأخير.

سيتواجه الأرجنتين وفنلندا يوم السبت، بينما سيلتقي بريطانيا وكندا يوم الأحد.

وسيتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي، الذي سيُقام في ملقة الإسبانية بين 19 و24 نونبر المقبل.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟