ألعاب القوى

أربع عدائين مغاربة في بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات في غلاسكو

كتب عبدالرحيم محراش

يشارك المنتخب المغربي لألعاب القوى في بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات، المرتقبة في مدينة غلاسكو الاسكتلندية، في الفترة الممتدة ما بين 1 و 3 مارس 2024، بأربعة عدائين سيتبارون في ثلاث تخصصات.

وستكون المشاركة المغربية متمثلة في كل من أنس الساعي (1500م)، و هشام أكنكام (1500م، 3000م)، و عبداللطيف الكص (800م)، و أسامة نبيل (800م).

و كان المنتخب المغربي قد عاد خاو الوفاض من النسخة الأخيرة التي أقيمت بالعاصمة الصربية بلغراد سنة 2022 بعدما خرج كل العدائين من الدور الأول باستثناء زهير الطالبي الذي استطاع بلوغ الدور النهائي لسباق 3000 متر، و حل في المركز السادس، فيما كان آخر تتويج مغربي في البطولة في دورة برمينغهام الأنجليزية عام 2018 بفضل برونزية العداء عبدالعاطي إيكدر  في سباق 1500 متر.

و شارك المغرب في جميع النسخ السابقة من بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات منذ بدايتها عام 1985 بباريس حصد خلالها 21 ميدالية من مختلف المعادن منها 7 ذهبيات و 6 فضيات و 8 برونزيات.

ويعتبر البطل العالمي و الأولمبي هشام الكروج الأكثر العدائين المغاربة تتويجا من حيث الميداليات الذهبية ب 3 ذهبيات، فيما يأتي عبدالعاطي في صدارة الأكثر فوزا بعدد الميداليات من مختلف المعادن بأربع ميداليات منها ذهبية و فضية و برونزيتين.

قد يهمك أيضا:

Show More

العالم الرياضي

موقع جريدة العالم الرياضي موقع يطلعكم على الأخبار الوطنية والدولية لجميع الرياضات

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟