زهير الطالبي وهشام أمغار يتألقان في الصين

كتب عبدالرحيم محراش

أحتل العداءان المغربيان زهير الطالبي، و هشام أمغار المركزين الثالث و الرابع على التوالي في ماراثون النهر الأصفر الدولي بمدينة دونغ ينغ الصينية، الذي جرى اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 بمشاركة نخبة العدائين العالميين

و انهى الطالبي أول سباق ماراثون له بعد شهرين من مشاركته في الماراثون الأولمبي في باريس 2024، في زمن مقداره 2:07.17 س، و هو ثاني أسرع توقيت له في مسيرته.

و كان زهير الطالبي قد حقق الفوز قبل أسبوعين في نصف ماراثون جزيرة كريت باليونان مسجلا رقما قياسيا للسباق 1:05.52 ساعة.

و في ذات السباق، حقق العداء هشام امغار نتيجة جيدة و ظهورا مذهلا في أول سباق له في الماراثون، حيث حل في المركز الرابع بزمن مشجع جدا قدره 2:07.45 س الذي يعتبر ثالث أسرع ظهور للعدائين المغاربة في سباقات الماراثون، و يسبقه فقط خالد الخنوشي الذي سجل 2:07.10س خلال فوزه بماراثون شيكاغو عام 1997، و المرحوم عبدالرحيم الكومري (2:07.44س) في ماراثون لندن 2007.

وبات هشام امغار، بطل العالم السابق للجامعات، يقدم مستويات لافتة في السباقات الطريق، وهو الوحيد بين المتسابقين المغاربة الناشطبن حاليا الذي نجح في كسر حاجز الساعة في نصف الماراثون و حقق ذلك 3 مرات، وحامل الرقمين الوطنيين في 5 و 10 كلم على الطريق. ومن المنتظر أن يقدم مستويات أفضل في قادم المناسبات ويصبح منافسا قويا للعدائين الأفارقة في الماراثونات الكبرى.

وعاد الفوز في هذا السباق للكيني كورنيلوس كيبيت كيبلاغات 2:05.52س، متبوعا بالاثيوبي جيبرو نجوسي ريداجني 2:06.22س.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version