جمال السلامي يقود المنتخب الأردني نحو تصفيات كأس العالم 2026

ابتسم الحظ للمدرب المغربي جمال السلامي، الذي عين أمس الأربعاء رسميًا مدربًا للمنتخب الأردني خلفًا للمدرب الحسين عموتة الذي فضل الرحيل. وتأتي هذه الخطوة في وقت حرج وحاسم، حيث يستعد المنتخب الأردني لخوض غمار الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

قرعة التصفيات والفرص المتاحة:

أسفرت قرعة الدور الثالث من تصفيات آسيا عن ثلاث مجموعات، تشمل المجموعة الثانية التي ضمت منتخب الأردن بجانب 18 منتخبًا يتنافسون على التأهل إلى المونديال الذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك. وضمت المجموعة الثانية خمسة منتخبات عربية هي: الكويت، فلسطين، عُمان، الأردن، والعراق، بالإضافة إلى منتخب كوريا الجنوبية.

التحديات والفرص:

يبدو أن حظوظ المنتخب الأردني لبلوغ نهائيات كأس العالم قائمة بقوة، بالنظر إلى منافسيه ونظام التصفيات. وجود خمس منتخبات عربية في المجموعة يعني ضمان تأهل منتخب عربي واحد على الأقل إلى مونديال 2026 بشكل رسمي. المنتخب الأردني أثبت قدرته على التفوق على المنتخبات العربية الأربع في المجموعة بالإضافة إلى منتخب كوريا الجنوبية في آخر مواجهاتهم بكأس آسيا.

نظام التصفيات ودوره في تعزيز الفرص:

نظام التصفيات يمنح المنتخب الأردني فرصًا متعددة للتأهل. سيتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة مباشرة إلى مونديال 2026. فيما سيتحول صاحبا المركزين الثالث والرابع للدور الرابع، حيث ستُقسم المنتخبات إلى مجموعتين؛ بواقع 3 منتخبات في كل مجموعة. يتأهل صاحبا المركز الأول فقط إلى نهائيات كأس العالم، فيما يتواجه المنتخبان صاحبا المركز الثاني في مباراتَي ذهاب وإياب لتحديد ممثل آسيا في الملحق العالمي المؤهل للمونديال.

آمال كبيرة:

المعطيات الحالية تشير إلى أن المنتخب الأردني بقيادة مدربه الجديد جمال السلامي، قادر على حسم بطاقة التأهل مباشرة في الدور الثالث كمتصدر أو صاحب مركز ثانٍ. وفي حال الفشل، يمكنه التعويض في الدور الرابع، مما يزيد من حظوظ التأهل لكأس العالم 2026.

مجموعات الدور الثالث:

يبقى التحدي أمام جمال السلامي والمنتخب الأردني كبيرًا، لكن التفاؤل يسود بين الجماهير الأردنية، آملين أن يقودهم السلامي نحو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version