آراء وتحليلكرة القدم

حازم إمام”مباراة العودة مع الرجاء ستكون صعبة للغاية على الأهلي

يرى حازم إمام، نجم الزمالك السابق، أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فرط في تحقيق فوزًا كبيرًا أمام الرجاء المغربي، في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وحقق الأهلي الفوز على الرجاء بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول السبت، على استاد السلام، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.
واضاف:«الفريق الأحمر، صعب مباراة العودة على نفسه، بعد الفرص السهلة التي أضاعها في مباراة الذهاب»، مضيفًا :«مباراة العودة ستكون صعبة للغاية على الأهلي،خاصة أنه من المتوقع أن تمتلئ المدرجات بجماهير الفريق المغربي، مثلما حدث في مباراة الزمالك والوداد».
وواصل :«الأهلي يعاني من مشاكل دفاعية، وهو ما ظهر جليًا في المباريات الماضية»، مشيرًا إلى أن الفريق الأحمر تأثر بغياب المغربي بدر بانون وأكرم توفيق.
يُذكر أن مباراة الأهلي والرجاء المغربي، ستقام مساء الجمعة المقبل، على مركب محمد الخامس، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

مشوار حازم إمام الاحترافي

بداية الثعلب الصغير

ولد حازم إمام في 17 أبريل عام 1975 بمحافظة القاهرة، بدأ حياته الكروية في نادي الصيد عندما كان صغيرًا لكن موهبته كانت لافتة للنظر، لينتقل بعدها إلى نادي الزمالك، وكانت أول مباراة له بقميص الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء موسم 1993-1994 أمام الاتحاد السكندري.

لعب حازم إمام 4 مواسم داخل جدران نادى الزمالك، ولفت الأنظار إليه بشدة ليتواجد ضمن صفوف المنتخب الوطني الأول فى كأس أمم أفريقيا 1996 وأمم أفريقيا 1998 مع محمود الجوهري.

بداية الاحتراف

تواصل عبده صالح الوحش رئيس الأهلي السابق مع حمادة إمام وأبلغه برغبة السير أليكس فيرجسون المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد فى ضم اللاعب للشياطين الحمر واختباره لفترة، بالإضافة إلى تلقيه عرضًا من نادي أودينيزي الإيطالي.

حازم إمام قرر الموافقة على الانتقال لأودينيزي نظرًا لأنه العرض الرسمي والأكيد ورفض الاختبار فى نادى مانشستر يونايتد، ليبدأ الثعلب مسيرته الاحترافية فى إيطاليا.

الانتقال إلى هولندا

ولعب الثعلب داخل جدران النادي الإيطالي موسمين ونصف الموسم شارك خلالهما في 16 مباراة فقط، ليظهر هنا دور وكيل الأعمال الشهير رايولا، الذي يعد أحد أشهر وكلاء الأعمال في العالم، بدأ رحلته مع حازم إمام بعرض احترافي في هولندا عبر نادي جرافشاب الهولندي والذي لعب بين صفوفه موسم ونصف وقدم مستوى رائعا، لكن سرعان ما انقلب رايولا على الثعلب، حيث تركه ولم يساعده رغم أنه كان يقدم أداء جيد مع الفريق.

وبعد توقيع حازم إمام مع وكيل أعمال آخر انقلب عليه رايولا بل أعاق انتقاله إلى صفوف كبير الأندية الهولندية أياكس أمستردام ليقرر العودة مرة أخرى إلى أودينيزي لكنه وجد نفسه مع البدلاء ليقرر العودة للزمالك الزمالك موسم 2000-2001 وينهي مسيرته الكروية عام 2008 داخل جدران القلعة البيضاء.

نجح حازم إمام خلال مسيرته حازم إمام الاحترافية في تسجيل 5 أهداف فقط، بالإضافة إلى صناعته 6 أهداف أخرى.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website