كرة القدم

كاف يدرج كينيا وزيمبابوي في قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية

كتب خالد نويرة
أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” اليوم الاثنين، إدراج كينيا وزيمبابوي في قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في كوت ديفوار سنة 2023، رغم إيقاف المنتخبين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
كما أكد الجهاز الوصي على الكرة في القارة السمراء، عبر موقعه الرسمي، اليوم الإثنين أن قرعة التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم “الكان” ستقام غداً الثلاثاء، في جنوب إفريقيا، حيث تم تقسيم المنتخبات الــ48 المشاركة في التصفيات إلى 4 مستويات بناءً على تصنيف “فيفا” الصادر في 31 مارس الماضي.
وأضاف:”سيتم بعد ذلك تقسيم المنتخبات إلى 12 مجموعة، من أربعة فرق مع تأهل أفضل فريقين من كل مجموعة للبطولة القارية التي ستقام في كوت ديفوار 2023 “.
وأوضح: “سيشارك منتخب كوت ديفوار أيضا في القرعة رغم تأهله تلقائيا للبطولة، مما يعني أن فريقا واحدا فقط من مجموعة “الفيلة” سيتأهل للبطولة القارية”.
وأشار بلاغ “كاف” إلى أنه:” إذا لم يتم رفع إيقاف “الفيفا” عن كينيا وزيمبابوي قبل أسبوعين من الجولة الأولى من التصفيات، فسيتم اعتبار كلا الاتحادين خاسران ويتم استبعادهما من المنافسة وبالتالي ستتألف مجموعتيهما من ثلاثة فرق مع تأهل صاحب المركز الأول والوصيف من تلك المجموعات إلى البطولة القارية”.
وتابع بيان “كاف”: “نتيجة لهذا القرار، لا يمكن وضع كينيا وزيمبابوي في نفس المجموعة لتجنب وجود مجموعة واحدة تضم فريقين فقط في حالة عدم رفع الإيقاف عن كلا الاتحادين”.
وأضاف: “ستجرى القرعة بمشاركة سامسون أدامو مدير مسابقات “الكاف” والنجوم لوكاس راديبي من جنوب إفريقيا والإيفواري سولومون كالو.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website