كرة القدم

المنتخب المغربي ينتصر في أولى مبارياته الودية أمام نظيره الأرجنتيني

كتب خالد نويرة
إنتصر المنتخب المغربي في أولى مبارياته الودية أمام نظيره الأرجنتيني


بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي احتضنها القاعة المغطاة بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط.
وضغط المنتخب المغربي منذ الدقائق الأولى على نظيره الأرجنتيني، بحثا عن افتتاح التسجيل وكان له ذلك عبر أنس العيان الذي انطلق من منتصف الملعب مسددا كرة قوية هزمت الحارس الأرجنتيني.
وتابع المنتخب المغربي أسلوبه الاستعراضي وتضييعه لسلسلة من الهجمات وسط تشجيعات حماسية من الحاضرين في القاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله.
وتمكن المنتخب المغربي من إضافة الهدف الثاني، بعد لمسة فنية من بلال البقالي بتمريره الكرة من بين قدمي لاعب المنتخب الأرجنتيني، ليواصل قيادته للهجمة المرتدة التي انتهت في شباك الضيوف عبر سفيان بوريط.
وانتقل الضغط في باقي الدقائق لمنتصف ملعب المنتخب المغربي، حيث أقحم الضيوف لاعبا إضافيا بدل حارس المرمى، وكادوا أن يقلصوا الفارق في أكثر من مناسبة، لولا تألق الحارس عبد الكريم أنبية.
وانقلبت الأمور على المنتخب الأرجنتيني حين تمكن أنس العيان من افتكاك الكرة وتوجيهها صوب المرمى الخالي، معلنا عن ثالث الأهداف لصالح “الأسود”، قبل أن يقلص أغوستين الفارق لمنتخب بلاده قبل قرابة دقيقة من نهاية الجولة الأولى.
وانطلقت الجولة الثانية على إيقاع الضغط من المنتخب الأرجنتيني، وسط حذر واضح من الكتيبة المغربية التي بدأت في الدخول من جديد لأجواء المواجهة بشكل تدريجي، قبل أن تسجل أولى فرصها في الفصل الثاني بتسديدة العيان التي علت العارضة.
وأبدع المنتخب المغربي في التلاعب بنظيره الأرجنتيني، عبر مجموعة من اللمحات الفنية خاصة من الثنائي أنس العيان وبلال البقالي، غير أن الضيوف تمكنوا من استغلال إحدى لحظات سهو لاعبي المنتخب الوطني لتوقيع الهدف الثاني من قدم جيراردو.
وسرعان ما جاء الرد من المنتخب المغربي عبر تمريرة من يوسف جواد لخالد أبو زيد الذي وضعها في الشباك الأرجنتينية على طريقة “اللوب”، مذكيا حماسة الجماهير الحاضرة، في حين قلص الضيوف النتيجة قبل ثوان من النهاية عبر جيراردو.
يذكر أن المنتخب المغربي سيواجه في مباراة ودية ثانية نظيره الأرجنتيني يوم غد الجمعة، انطلاقا من الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي.

د.شراط محمد رشد

مدير التحرير Digital edition supervisor

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website