كأس أمم أفريقيا

كأس العالم قطر 2022 تؤثر على اقصائيات الكان

كتب خالد نويرة
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على أن أربعة اتحادات كروية في أفريقيا طلبت تأجيل إقصائيات كأس أمم أفريقيا 2023، وذلك لتزامنها مع استعداداتها للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، المقررة شهريْ نونبر ودجنبر المقبليْن.
و بناء على مصادر في “الكاف”، فأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وكذلك الاتحاد السنغالي والغاني ثم التونسي قد طلبوا إرجاء إقصائيات “الكان” المزمع إقامته في الكوت ديفوار.
وأضاف نفس المصدر أن الجهاز الوصي على الكرة الأفريقية قد التمس من هذه الاتحادات تقديم خطط بديلة لرزنامة المباريات الإقصائية، وذلك حتى لا تتأثر هذه الأخيرة ولا تتعرض كذلك تحضيرات المنتخبات الأفريقية لخوض نهائيات المونديال لأي ضرر.
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد برمج جولات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 شهريْ يونيو وشتنبر القادميْن، ويأتي ذلك بالموازاة مع رغبة المنتخبات في إجراء مباريات ودية استعداداً للمحفل المونديالي.
وتأهلت عن القارة السمراء إلى نهائيات كأس العالم منتخبات المغرب وغانا والكاميرون وتونس ثم السنغال، وقد تعرّفت على المجموعات التي وقعت فيها، بعد سحب قرعة المونديال، يوم الجمعة الفارط، بالعاصمة القطرية الدوحة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website