الألعاب الإلكترونية

المغربية للألعاب والرياضة MDJS تعزز دعمها للرياضة الإلكترونية الوطنية

إدريس المالكي مدير العلامة التجارية للرياضة الإلكترونية في المغربية للألعاب والرياضة “نحن فخورون بأننا ساهمنا في ظهور واحتراف الرياضة الإلكترونية المغربية”.

عزز الشريك الأول للرياضة الإلكترونية وحاضن المواهب الوطنية  “المغربية للألعاب والرياضة (MDJS)”، دعمه للرياضة الإلكترونية الوطنية من خلال التوقيع مؤخرًا على العديد من الشراكات الاستراتيجية ، مما يؤكد نهجه الرائد في تطوير الرياضة الإلكترونية.

وتحقيقا لهذه الغاية ، وقع المدير العام للمغربية للألعاب و الرياضة يونس المشرفي اتفاقية شراكة مع رئيس الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية هشام لخليفي، من أجل دعم الفريق الوطني النسوي الأول الذي يمثل المغرب خلال بطولة الأمم العربية في لعبة Valorant التي تقام في الفترة من 1 إلى 3 شتنبر 2022 .

وبهذه المناسبة ، صرح السيد لخليفي: “أود أن أشكر MDJS التي ، كالعادة ، ترافق الرياضة في المغرب والتي كانت مرة أخرى ذات رؤية مستقبلية منذ بداية ظهور الرياضة الإلكترونية ، وهو قطاع من المقرر أن يصبح قاطرة من التنمية والوفاء لشبابنا “.

وللدعم: “أود أن أشكر المغربية للألعاب والرياضة التي لا تدعمنا فقط في تنظيم أحداثنا ولكنها أيضًا أول من جعل هذا القطاع احترافيًا من خلال رعاية اللاعبين ودعمهم بشكل مباشر. علاوة على ذلك ، قامت MDJS أيضًا بتوسيع فريق E-Sport الخاص بها نظرًا لأن لديها الآن 15 لاعبًا ، أي ستة لاعبين تحت رعاية MDJS مباشرة (أربعة لاعبين في لعبة FIFA واثنين من لاعبي لعب القتال) وتسعة لاعبين من فريق “Fox Gaming” ، وهو فريق مستقل مغربي متخصص في لعبة League of Legends المشارك حاليا في الموسم التاني من بطولة كأس العرب 2022 – دوري Prestige ، كما أضاف البيان.

حققت المغربية للألعاب والرياضة مهمتها المتمثلة في اكتشاف المواهب المغربية الشابة ودعمها ، من خلال إنشاء فريقها الرياضي MDJS في عام 2019 ، وتواصل المغربية للألعاب والرياضة ، التي تشير إلى أن هذه المواهب الشابة تعمل الآن على المستوى الدولي ، مثل إلياس مساعد – مهندس دولة يبلغ من العمر 22 عامًا كان أول لاعب في فريق MDJS E-Sport ، تم اكتشافه بعد بطولة FIFA الأولى التي نظمتها MDJS ، والتي فاز بها.

إلياس مساعد كان أيضًا أحد الأعضاء الثلاثة للمنتخب الوطني لكرة القدم الإلكترونية FIFA بتأهله التاريخي الأول ، للمشاركة في “FIFA eNations Cup 2022” (كأس العالم للأمم للرياضة الإلكترونية FIFA) الذي أقيم في كوبنهاغن في يوليوز الماضي. وهكذا تمكنت هذه المواهب الشابة الواعدة من مواجهة الأفضل في العالم.

أعلن إلياس مساعد بهذه المناسبة أنه بفضل MDJS E-Sport ، تمكن من الفوز بدورة FRMJE 2vs2 وأصبح أول لاعب في فريق كرة القدم الإلكترونية FIFA الوطني.

من جهته ، أعلن إدريس المالكي ، مدير العلامة التجارية للرياضة الإلكترونية في المغربية للألعاب والرياضة ، خلال التوقيع الرسمي للشراكات مع أعضاء فريق MDJS E-Sport: “نحن فخورون بأننا ساهمنا في ظهور واحتراف الرياضة الإلكترونية المغربية ، مع النموذج الفريد الذي وضعناه ، وهو دعم تنظيم بطولات E-Sport ، ولكن قبل كل شيء الدعم المباشر للرياضيين الشباب ، مما يتيح لهم الوصول إلى البطولات الدولية الكبرى. كما أطلقت المغربية للألعاب والرياضة أول برنامج مخصص للرياضة الإلكترونية “3ich Lgame” الذي يبث على 2M ، كما أشار البيان الصحفي.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website