كرة القدم

الدوري الإيطالي : ريدبيرد يشتري نادي إيه سي ميلان مقابل 1.2 مليار يورو

أكمل صندوق الاستثمارات الأميريكي ريدبيرد صفقة الاستحواذ على ميلان مقابل 1.2 مليار يورو ، حسبما أعلن النادي الإيطالي ، الأربعاء ، المملوك منذ 2018 من قبل إليوت مانجمنت ، وهو صندوق أمريكي آخر.

قال نادي نيويورك يانكيز للبيسبول في بيان صحفي أنه سيمتاز بحصة صغيرة من ميلان ، حيث فاز النادي بسبعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا (الرقم القياسي الإيطالي) ، والذي أصبح بطلاً لإيطاليا للمرة 19 في ماي.

وقال جيري كاردينالي ، مؤسس ريدبيرد ، الذي يريد “إبقاء ميلان في صدارة كرة القدم الأوروبية والعالمية”: “سندعم لاعبينا ومدربينا وطاقمنا الموهوبين للنجاح على أرض الملعب”.

تم بيع جوهرة الكالتشيو هذه ، التي احتفظ بها لفترة طويلة رجل الأعمال والرئيس السابق للمجلس الإيطالي سيلفيو برلسكوني (1986-2017) ، في 1 يونيو لشركة إليوت مانجمنت.

ريدبيرد موجود في عالم الرياضة في أمريكا الشمالية ، ولكنه نشط أيضًا في أوروبا ، من خلال حصة صغيرة في نادي ليفربول الإنجليزي ولكن أيضًا مع السيطرة منذ عام 2020 على تولوز ، التي تمت ترقيتها إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

تؤكد هذه العملية جاذبية كرة القدم الإيطالية في نظر مستثمري أمريكا الشمالية: أكثر من ثلث أندية الدوري الإيطالي كانت مملوكة لأمريكا أو كندا الموسم الماضي (روما ، بولونيا ، فيورنتينا ، البندقية ، لا سبيتسيا ، جنوة وجزئيًا أتالانتا بيرغامو) .

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website