رياضات الإثارة

قمة ماناسلو : التحدي الجديد للبطلة المغربية بشرى بيبانو

كتب سفيان ضايف

متسلقة الجبال المغربية بشرى بيبانو ، تبدأ مغامرة جديدة ، وهي تسلق جبل ماناسلو ، أحد القمم التي يزيد ارتفاعها عن 8000 م . سيبدأ هذا الصعود الجديد في 2 شتنبر.

بشرى بيبانو لا تحتاج إلى مقدمة. بعد تسلق “القمم السبع” ، تستعد متسلقة الجبال لتحدي جديد حيث ستتسلق جبل ماناسلو الذي يصل ارتفاعه إلى 8163 متر.

لتحقيق هذا الإنجاز الجديد ، ستسافر بشرى بيبانو إلى نيبال للبقاء هناك حتى 8 أكتوبر 2022. بمجرد وصولها إلى كاتماندو ، ستتبع متسلقة الجبال المغربية عدة خطوات لتحقيق حلمها.

ستقوم بشرى بيبانو برحلة تستغرق أيامًا قليلة ستجعل من الممكن الوصول إلى معسكر قاعدة ماناسلو. ستستمر المغامرة بعد ذلك إلى المعسكرات الأربعة الأخرى ثم القمة. الهدف النهائي للمغامرة هو الوصول إلى القمة الحقيقية للجبل.

ماناسلو جبل يقع في نيبال ، في سلسلة جبال الهيمالايا. يبلغ ارتفاعه 8163 مترًا ، وهو ثامن أعلى قمة في العالم. يشتهر ماناسلو بارتياحه الهرمي ، وهو واحد من أصعب القمم لتسلقه. حتى اليوم ، سيكون صعودًا أسطوريًا في مسار متسلقة الجبال.

للتذكير ، بشرى بيبانو ، بالإضافة إلى كونها أول شخص في المغرب يكمل تحدي “القمم السبع” ، هي أول امرأة مغربية وشمال أفريقية تتسلق أعلى قمة في العالم في إيفرست 8848 مترًا في عام 2017.

في أبريل 2022 ، حققت بشرى بيبانو رقمًا قياسيًا جديدًا ، وهو تسلق أنابورنا 8091 مترًا ، وهي واحدة من أصعب القمم في العالم ، وتقع في سلسلة جبال الهيمالايا.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website