رياضات مختلفة

مراكش: تأسيس أول جمعية وطنية للتمارين الرياضية في الشوارع

كتب سفيان ضايف

تم إنشاء أول جمعية وطنية للتمارين الرياضية في الشوارع في مراكش مع انتخاب الشاب أيمن أيت إبراهيم على رأسها يوم الجمعة. وستكون هذه الجمعية الرياضية ، التي يطلق عليها اسم “JAMS” اختصارا ل “Jeunes Athlètes Marrakchis du Street”، مساحة مناسبة لهذه الرياضة التي تؤكد المساهمة في حشد رياضيي مراكش الشباب من أجل الترويج لهذه الرياضة على المستوى الوطني.

أكد أيمن أيت إبراهيم في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذه الجمعية تهدف إلى تطوير ممارسة صحية للتمارين الرياضية في الشوارع بين الشباب في مدينة مراكش ، للتعرف على المواهب الشابة لمساعدتهم على الظهور ، وبالطبع لتألق المدينة خلال مختلف المسابقات الوطنية والدولية. لم يفشل هذا الرياضي الشاب الطموح في التعبير عن رغبته في البحث عن جمعيات مماثلة في أركان المغرب الأربعة من أجل تأسيس جامعة ملكية مغربية مخصصة لهذه الرياضة الناشئة.

أشار أيمن أيت إبراهيم ، الفائز بكأس التمارين الرياضية في الشوارع تمارة والذي تم اختياره لتمثيل مراكش في المسابقة الدولية التي ستنظمها مدينة الصويرة في 24 شتنبر، إلى أن إنشاء جمعية مخصصة لهذه الرياضة سيسمح بتعبئة الموارد المالية و الموارد اللوجستية القادرة على الترويج للرياضة وخلق مساحات لممارسة هذا الانضباط الرياضي في مختلف مدن المملكة.

296194762 2593776737428996 1985759114358158913 n

من ناحية أخرى ، أعرب عن أسفه لحقيقة أن المعدات غير المستقرة التي كان يتدرب عليها الشباب المتابعون لهذه الرياضة قد اشتعلت قبل أسابيع قليلة بسبب حريق. وعقب الحادث استقبل والي جهة مراكش آسفي السيد كريم قسي لحلو وفدا من هؤلاء الشباب. حيث تم إطلاق مشروع بناء مساحة لرياضات الشوارع ، والذي أصبح ظاهرة اجتماعية حقيقية تثير حماسًا هائلاً بين الشباب ، وخاصة في أحياء الطبقة العاملة.

بعد أن تعرفت على هذه الهواية الرياضية منذ 6 سنوات ، أوضح آيت إبراهيم أن تمارين الشوارع هي رياضة تجمع بين الجمباز وكمال الأجسام والباركور ومزج بين القوة والمرونة والتوازن وخفة الحركة.

التمارين الرياضية في الشوارع هي رياضة ترفيهية تُمارس بشكل أساسي في المساحات المفتوحة (الحدائق ، إلخ) ولكن أيضًا في الصالات الرياضية وصالات رياضة كمال الأجسام.

يدرك آيت إبراهيم أن الترويج لهذه الرياضة يتطلب إنشاء حدائق ومساحات مخصصة للتمارين الرياضية في الشوارع في مختلف مدن المغرب ، مزودة بالمعدات اللازمة ، ولا سيما القضبان الثابتة ، والقضبان المتوازية ، والسلالم الأفقية والعمودية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website