كرة القدم

البطولة الإحترافية إنوي : الجيش الملكي يريد استعادة مجده السابق

كتب سفيان ضايف

يهدف الجيش الملكي إلى لعب الأدوار الرئيسية في بطولة كرة القدم Botola Pro D1 Inwi ، والتي ستنطلق في موسم 2022-2023 في 2 شتنبر.

بالنسبة لهذا الموسم ، حدد مكتب إدارة التدريب لنفسه عدة أهداف ، من بينها إنهاء البطولة في المراكز الثلاثة الأولى والتوقيع على مشاركة جيدة في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF).

عزز فريق الجيش الملكي، الذي احتل المركز الثالث في البطولة الموسم الماضي ، مرادفًا للتأهل إلى كأس CAF للعام الثاني على التوالي ، صفوفه بعدة لاعبين ليتمكن من المنافسة على لقب بطولة Botola Pro D1 و الوقوف في وجه الفرق المنافسة الاخرى على التتويج ، ولا سيما الوداد و الرجاء البيضاوي.

ولتحقيق ذلك ، عيّن الجيش الملكي المدرب الفرنسي فيرناندو دا كروز ليحل محل البلجيكي سفين فاندنبروك الذي انضم إلى نادي أبها السعودي.

على هامش توقيع عقده مع النادي العسكري ، كشف دا كروز ، الذي شغل منصب المدير الفني للجيش الملكي ، عن المشروع الرياضي للنادي للموسم المقبل.

ووفقًا للمدرب الفرنسي ، قامت إدارة النادي بتجنيد لاعبين جدد بفضل إستراتيجية جيدة الإعداد ، مؤكدة أن هذه التعيينات سوف ترقى بلا شك إلى تطلعات الجمهور.

وتابع أن هذه الاستراتيجية للمستقبل تهدف أيضًا إلى الانفتاح على المواهب الناشئة داخل أكاديمية النادي ، مؤمنًا أن العمل الجاد والمثابرة هما حجر الأساس للفوز بالألقاب وتحقيق الأهداف المحددة.

وبهذا المعنى ، أشار إلى أن مركز تدريب الجيش الملكي يحظى باهتمام خاص ، خاصة وأن النادي مليء باللاعبين الموهوبين الذين يتطورون ضمن الفرق الوطنية المختلفة.

وقال: “نحن نفكر في منح الفرصة لأربعة أو خمسة لاعبين للانضمام إلى الفريق A”.

بالنسبة لهذا الموسم الجديد ، يبدو أن فريق الجيش الملكي يتعلم من دروس الماضي عندما جند لاعبين لم يجلبوا شيئًا للنادي ، مثل الجنوب أفريقي دارين سميث والكونغولي ثيري مانزي والكاميروني أريانا.

خلال فترة الانتقالات الصيفية ، تأثر الجيش الملكي بشدة بتأمين خدمات أحمد حمودان من اتحاد طنجة والعربي ناجي الذي لعب مع نهضة بركان وآدم النفاتي (نادي الإمارات) وضياء الدين الجويني (أولمبيك باجة / تونس) و حتى أيوب عسوت (اتحاد إمزورن).

كما انضم إلى الفريق الأول خمسة لاعبين شباب من أكاديمية النادي وهم حمزة إكمان والكوري شيخي وحاتم الصوابي وأيوب الملياني وسليمان بوشكالي.

استعدادًا جيدًا للموسم المقبل ، لعب النادي العسكري مؤخرًا مباراتين وديتين ضد شباب المسيرة ودفاع الجديدة.

الجيش الملكي ، الفائز بكأس العرش عام 1985 وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عام 2005 ، سيضع نصب عينيه على الانطلاق إلى بداية جيدة هذا الموسم ، بحيث يتمكن من العودة إلى منصات التتويج والفوز باللقب ، على وجه الخصوص.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website