كرة القدم

ريال مدريد الى النهائي بعد الريمونتادا الثالثة على التوالي

كتب منير طلال

بعد أن تأكد العالم من إقصاء ريال مدريد، في معقله بالسنتياغو بيرنابيو، قلب الفريق الملكي الطاولة على الجميع وأكد تفوقه التاريخي.
كريم بنزيمة
وقد كان قد دخل ريال مدريد إلى المواجهة خاسرا 3-4 دهابا قبل أن يتخلف مجددا بهدف للجزائري رياض محرر (73) وضع الفريق الانكليزي في طريقه الى النهائي الثاني تواليا، إلا أن البديل البرازيلي رودريغو سجل هدفين قاتلين (90 و90+1)، فارضا شوطين إضافيين، حسم فيهما الملكي النتيجة لصالحه بركلة جزاء لقائده وهدافه الدولي الفرنسي كريم بنزيمة (95)

ريال مدريد وليفربول  للمرة الثالثة في التاريخ في “ستاد دو فرانس”

ستقام المواجهة بين ريال مدريد وليفربول في النهائي في 28 ماي الجاري، في ملعب “ستاد دو فرانس” في ضواحي باريس، وذلك للمرة الثالثة بعد الاولى عام 1981 عندما فاز الفريق الانكليزي 1-صفر، والثانية عام 2018 عندما توج الفريق الإسباني بلقبه الثالث عشر في تاريخه بفوزه 3-1.
أما مانشستر سيتي الذي بلغ النهائي الاول العام الماضي عندما خسر أمام مواطنه تشلسي 1- صفر، فمني بخيبة أوروبية جديدة وسيتعين عليه الانتظار مرة أخرى من أجل تحقيق لقب قاري أول طال انتظاره.
مانشستر سيتي يفوز على ريال مدريد وحسم التأهل للنهائي في البرنابيو
وبعد أن أحرز لقبه الخامس والثلاثين في الليغا السبت، دخل ريال مدريد باحثا عن النهائي السابع عشر تاريخه
وكرر ريال ال”ريمونتادا” للمرة الثالثة تواليا في المسابقة بعد أن حقق ذلك ضد باريس سان جرمان الفرنسي وتشلسي في ثمن وربع النهائي تواليا هذا الموسم. أما سيتي وبعد خيبة الخروج ، سيكتفي بالمنافسة على تحقيق لقب الدوري الانكليزي للمرة الرابعة في خمسة مواسم، إذ يتصدر بفارق نقطة عن ليفربول قبل أربع مراحل من النهاية.

أنشيلوتي و غوارديولا

أخفق مرة أخرى المدرب الإسباني بيب غوارديولا في قيادة الفريق المملوك إماراتيا إلى الحد الاوروبي وبلوغ النهائي الرابع له في دوري الابطال، بعد أن حقق اللقب عامي 2009 و2011 مع برشلونة
أما الايطالي كارلو أنشيلوتي الذي أصبح أول مدرب يحقق لقب الدوريات الخمسة الكبرى ، سيسعي لكتابة فصل جديد من تاريخ كرة القدم كأول مدرب يحرز لقب السابقة القارية الأم أربع مرات ، بعد بلوغه النهائي الخامس كمدير في علما أنه حقق اللقب ثلاث مرات ، مع مواطنه ميلان عامي 2003 و2007 وريال مدريد عام 2014

مجريات اللقاء

وثأر ريال مدريد من سيتي الذي أقصاه من الدور ثمن النهائي لموسم 2019-2020، علما أن الملكي كان أخرج نظيره الانكليزي من نصف نهائي موسم 2015-2016 في طريقه إلى لقبه الحادي عشر.
وجاء الشوط الاول متكافئا بين الفريقين استحواذا، إلا أن سيتي كان الأخطر في الفرص وكان قادرا على تسجيل هدف التقدم لولا تألق حارس المرمى العملاق البلجيكي تيبو كورتوا ، كما نجح الظهير الايمن العائد كايل ووكر في الحد من خطورة البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي لم يتفوق في أي ثنائية في الدقائق ال45 الاولى.
ورفع ريال ايقاعه في الثاني وكان قريبا من الافتتاح مع صافرة انطلاقه عير فينيسيوس، إلا أن الهدف الاول كان لمحرز يتسديدة رائعة بيسراه من
الجهة اليمنى داخل المنطقة أسكنه في سقف المرمى رافعا رصيده إلى سبعة في المسابقة هذا الوسم، ليصبح أول لاعب في تاريخ سيني يتجاوز عنبة
السنة أهداف في موسم واحد في دوري الابطال وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة ، سجل رودريغو هدفين في الوقت القاتل لبفرض وقتين إضافيين كانت كلمة الحسم فيهما لبنزيمة من ركلة جزاء تحصل عليها بنفسه إثر عرقلة من البرتغالي ربوں دباش ، رافعا رصيده الى 43 هدفا هذا الموسم، بينها 15 في دوري الابطال معززا حظوظه لحصد الكرة الذهبية.

ريال مدريد متخصص الريمونتادا

ريال مدريد الأعرق والأكثر قدرة على إيجاد الحلول في كل مرة يخوضها الفريق، فقد نجح الملكي في صنع الفارق عندما ظن البعض أن الأمور انتهت لصالح المنافسين ففي دور المجموعات تعرض الفريق لهزيمة تاريخية أمام شيريف تيراسبول المولدوفي في الجولة الثانية على ملعب سانتياجو بيرنابيو، لكنه استفاق بعدها وواصل التفوق لينهي دور المجموعات في صدارة مجموعته تاركا المركز الثاني لانتر ميلان الإيطالي. التفوق الملكي تواصل في دور ا الستة عشر فبعد خسارة متأخرة أمام باريس سان جيرمان في بارك دي برانس عن طريق كيليان مبابي، عاد الريال ليتفوق في الإياب في السانتياجو بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي دور الثمانية.
شاهد:
 
ورغم الفوز في الذهاب على تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، إلا أن الإياب شهد تسجيل ثلاثية. من البلوز بشكل غريب وظن الجميع أن بطاقة التأهل إلى نصف النهائي ذاهبة إلى الفريق القادم من لندن، لكن الدقائق الأخيرة شهدت تسجيل ثنائية للميرينجي أبطلت مفعول ريمونتادا الضيوف.
صور كريدت

د.شراط محمد رشد

مدير التحرير Digital edition supervisor

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website