كرة القدم

ريال مدريد يفوز بالليغا للمرة 35

57 / 100

توج فريق ريال مدريد بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم السبت بعد انتصاره على إسبانيول برباعية نظيفة في اللقاء الذي أجري على ملعب “سانتياغو بيرنابيو” برسم الجولة الـ34 من منافسات “الليغا”.
وشهدت المباراة حضور أسطورة التنس الإسبانية رافاييل نادال الذي سدد ركلة البداية.
وانتصر ريال مدريد على ملعبه وأمام جمهوره، الذي حضر لمشاركة الفريق التتويج باللقب، برباعية نظيفة حملت توقيع البرازيلي رودريغو جويس “ثنائية” في (د33 ود43)، والإسباني ماركو أسينسيو في (د55) والفرنسي كريم بنزيمة في (د81).
وتُعد هذه المرة الـ35 الذي يحقق فيها العملاق الملكي لقب الدوري الإسباني في تاريخه، متفوقا بفارق 9 ألقاب دوري كاملة على أقرب ملاحقيه، برشلونة.
ونافس ريال مدريد جاره أتلتيكو مدريد الموسم الماضي على لقب “الليغا” حتى الجولة الأخيرة في محاولة منه للاحتفاظ بلقبه الذي توج به في موسم 2019-2020 بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، لكن اللقب ذهب إلى خزينة الفريق الملكي.
مانشستر سيتي يفوز على ريال مدريد وحسم التأهل للنهائي في البرنابيو
وقدم “الميرينغي” مستويات كبيرة منذ عودة الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى منصب المدير الفني لقيادة الفريق في حقبته ثانية.
وأخفق الإيطالي في قيادة ريال مدريد نحو معانقة لقب الليغا في حقبته الأولى التي استمرت موسمين، رغم تتويجه بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخ النادي.
وبتتويج ريال مدريد بالليغا، يُصبح أنشيلوتي المدرب الوحيد في تاريخ كرة قدم الذي يتوج بالـ5 دوريات الأوروبية الكبرى.
يُذكر أن ريال مدريد لا يزال ينافس على جبهة دوري أبطال أوروبا، حيث يستقبل مانشستر سيتي الأربعاء المقبل في إياب نصف النهائي بعد خسارة لقاء الذهاب في ملعب “الاتحاد” بأربعة أهداف لثلاثة أهداف.
صور كريدت

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website