فنون الحرب

الأفغاني نصرت حقپرست يمثل المغرب في أمسية UFC FIGHT NIGHT

كتب سفيان ضايف

أعلن محترف الفنون القتالية المختلطة نصرت حقپرست اليوم 29 غشت في حسابه إنستغرام أنه فخور بتمثيل راية الوطن المغربي في نزاله القادم ضد الكندي جون ماكديسي في وزن (66-70 كلغ) خلال أمسية UFC FIGHT NIGHT يوم السبت 3 شتنبر بباريس.

ولد نصرت حقپرست في ألمانيا لأبوين أفغانيين من قندهار جاءا كلاجئين من أفغانستان. حضر دروس الكيك بوكسينغ حيث اعتقد والديه أنه يعاني من زيادة الوزن في الرابعة عشرة من عمره. بدلاً من ذلك ، انضم حقپرست إلى فصل الفنون القتالية المختلطة وقرر أن يكون مقاتل MMA بعد أن شاهد قتال محترفين في MMA في الغرفة المجاورة لفصل الكيك بوكسينغ.

بدأ حقپرست مسيرته المهنية في الفنون القتالية المختلطة في عام 2012 وجمع رقماً قياسياً 8-1 قبل أن يوقع مع UFC.

يبلغ نصرت من العمر 27 سنة و يمتلك سجل 13 فوز و 5 هزائم في مسيرته الرياضية.

نصرت هو من ضمن عدد من المقربين للإخوة أبوزعيتر المزدادين بألمانيا الذين تحصلوا على الجنسية المغربية بصفة استثنائية بمقتضى ظهير شريف خلال السنوات القليلة الماضية.

نصرت هو واحد من العديد من المقربين للإخوة أبوزعيتر ، الذين ولدوا في ألمانيا وحصلوا على الجنسية المغربية على أساس خاص على مدى السنوات القليلة الماضية بموجب ظهير شريف.

للتذكير، نصرت قد منع من تمثيل و رفع افغانستان في المنظمة (نفس ما عبر عليه مقاتلين أفغان آخرين هذه السنة) وموعد تحصله على الجنسية المغربية لا يزال مجهولا.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website