كرة القدم

!دوري أوروبا : الأسود المغاربة حاضرون بقوة

كتب سفيان ضايف

لم تكن عطلة نهاية الأسبوع للاعبينا المغاربة الذين يلعبون في أوروبا سهلة. بين هدف سليم أملاح ، هدف زكريا أبوخلال وهدف إلياس شاعر ، بالإضافة إلى اللعب الجيد جدًا لسفيان أمرابط ، يواصل أسود الأطلس الاطمئنان على مدار الأيام بينما يقترب المونديال بسرعة.

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان الرسمي ، خلال مؤتمر صحفي مقرر يوم الأربعاء 31 غشت، عن اسم المدرب الجديد لأسود الأطلس. لم يعد الأمر خفيًا على أحد تقريبًا ، ولكن أثناء انتظار إضفاء الطابع الرسمي وتولي المنصب رسميًا ، كان المدرب التالي قد ركز بالفعل على أداء اللاعبين في نهاية هذا الأسبوع.

زكريا أبوخلال

ويعد من أكثر اللاعبين انتظامًا في البطولة الفرنسية ، منذ تعافيه في بداية الشهر. زكريا أبوخلال ، اللاعب الجديد لنادي تولوز سجل هدفه الأول في مباراة رسمية مع ناديه الجديد بعد جهد فردي رائع للتخلص من اثنين من المدافعين. من خلال وضع جسده بشكل مثالي بين الكرة وخصومه ، سدد أبوخلال الكرة بتسديدة لطيفة استقرت في شباك الحارس. لسوء حظه ، لم تكن المباراة الافتتاحية كافية لفريقه للفوز ضد نادي نانت (3-1) لكن أبوخلال ، على أساس شخصي ، قد أحرز هدفا نظيفا.


إلياس شاعر

بعد أن أدى أداءً جيدًا للغاية منذ بداية الموسم ، أكد إلياس شاعر مستواه الرائع بهدف ضد واتفورد في نهاية هذا الأسبوع. يعتبر لاعب خط وسط كوينز بارك رينجرز أحد أكثر اللاعبين إثارة في دوري الدرجة الثانية الإنجليزية. في بداية الموسم ، لعب أسد الأطلس بالفعل 6 مباريات بهدفين وصنع ثلاث تمريرات حاسمة على مدار المباريات.

إلياس مرتاح جدا فنيا حيث أنه يسعى دائما للتطور ، ويتمتع بالبراعة التي أكسبته ثناء وحيد خليلودزيتش ، الذي كان من أشد المعجبين بإلياس . هذا صحيح ، حيث يبدو أن اللاعب المتألق من كوينز بارك يحمل الشعلة التي تركها عادل تاعرابت في النادي بالعاصمة الإنجليزية.


سليم أملاح

بينما يواجه نادي ستاندارد لييج صعوبة كبيرة في بداية الموسم ، أثبت سليم أملاح نفسه كأفضل لاعب في هذا الفريق البلجيكي الأسطوري. فريق لييج في ست مباريات ، قد حقق انتصارين وثلاث هزائم وتعادل. بعيدًا عن المعايير المعتادة.

لكن يمكن للنادي البلجيكي الاعتماد على المغربي المفضل لديه ، سليم أملاح ، الذي رفض بالفعل بعض العروض الأجنبية خلال فترة الانتقالات هذه التي لم تقدم له ضمانات باللعب قبل المونديال. في الانتصار على كورتريك يوم الأحد ، سجل الهدف الوحيد في المباراة ليمنح النصر لفريقه.


سفيان أمرابط

منذ انضمامه إلى فيورنتينا في عام 2020 ، لم يحظى سفيان أمرابط بأيام سعيدة فقط. بالكاد استطاع أن يحتل مكانه في الفريق ، لكن يبدو أن كل شيء تغير هذا الصيف ، ومدربه هو من يقول ذلك. لم يخف فينشينزو ايتاليانو إعجابه بالمغربي الذي حسب قوله “يظهر وجها جديدا تماما” هذا الموسم. في الواقع ، في مباراته الثانية كلاعب أساسي ضد نابولي ، كان سفيان في كل مكان، حيث لعب أمرابط 90 دقيقة بكثافة كبيرة. مستواه أمر يسعد المدرب القادم لأسود الأطلس.


نادي بريست و أشرف داري

بعد بداية استثنائية للموسم وخطواته الأولى في الدوري الفرنسي بمستوى جيد للغاية ، تكبد أشرف داري أكبر هزيمة في مسيرته خلال هزيمة نادي بريست بنتيجة (0-7) على أرضه أمام مونبلييه. تلقى لاعبي بريست سبعة أهداف على أرضهم ، لكن المغربي ليس الوحيد الذي تم انتقاده. كان أداء زملائه بعيدًا عن المستوى ، بينما في المقدمة ، بدا الخصوم واثقين وخطرين مع كل لمسة للكرة. بعد الهزيمة الأولى في افتتاح البطولة أمام نادي لنس ، بدا أن بريست مستعدين بإيقاعهم الفوز ضد أنجيه الذي أعقب ذلك على التعادل الجيد ضد أولمبيك مرسيليا. لسوء الحظ بالنسبة لهم ، فقد سقطوا بقوة هذا الأحد ، وعلى هذا المعدل ، من المرجح أن يكون الموسم طويلًا جدًا بالنسبة للمقيم السابق في الوداد ، الذي اعتاد على الألقاب والمنصات والأجواء المجنونة في المدرجات. ما هو مؤكد هو أنه باستثناء هذا الغرق الجماعي ، فإن داري يحقق بداية جيدة جدًا للموسم ويتكيف تدريجياً مع متطلبات البطولة الفرنسية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website