كرة المضرب

تنس : انسحاب ديوكوفيتش من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بسبب لقاح كوفيد

كتب سفيان ضايف

أعلن نوفاك ديوكوفيتش يومه الخميس ، قبل وقت قصير من القرعة الخاصة بمنافسات فردي الرجال ، أنه لا يمكنه المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي تبدأ يوم الاثنين لأنه لا يمكنه الذهاب إلى الولايات المتحدة ، لعدم تلقيه لقاحًا ضد Covid-19.

“لسوء الحظ ، لن أتمكن من السفر إلى نيويورك هذه المرة للمشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (…) حظًا سعيدًا لزملائي اللاعبين ! سأبقي نفسي في حالة جيدة وفي حالة ذهنية إيجابية من خلال الانتظار حتى أكون قادرًا لاستئناف المنافسة “، كتب على حسابه على تويتر الصربي الذي كان يأمل حتى اللحظة الأخيرة في تغيير الإجراءات الصحية بفرض التطعيم ضد Covid-19 لدخول الأراضي الأمريكية.

كان ديوكوفيتش ، الذي فاز بلقبه الحادي والعشرين في البطولات الأربع الكبرى في ويمبلدون هذا الصيف ، يأمل في محاولة معادلة الرقم القياسي لرافاييل نادال في 22 لقباً رئيسياً في نيويورك. للمرة الثانية في حياته المهنية (بعد 2017) سيفتقد الرائد الأمريكي الذي فاز به ثلاث مرات (2011 ، 2015 ، 2018).

في العام الماضي ، اقترب من الفوز بالبطولات الأربع الكبرى لكنه خسر في نهائي أمريكا المفتوحة أمام دانييل ميدفيديف بعد فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة ورولان جاروس وويمبلدون على التوالي.

هذا العام ، تم طرده من أستراليا قبل بدء البطولة مباشرة بعد مأزق سياسي – قانوني – صحي مرتبط بعدم تطعيمه ضد فيروس كورونا. ثم خسر في ربع النهائي في رولان جاروس أمام نادال.

استأنف مسيرته إلى الأمام في ويمبلدون ، لكن فوزه لم يمنحه أدنى نقطة في الترتيب منذ أن تمت معاقبته من قبل اتحاد لاعبي التنس المحترفين ATP واتحاد لاعبات التنس المحترفات WTA (اللذان يديران الحلقات الاحترافية للرجال والسيدات على التوالي) لرفضه المشاركات من اللاعبين الروس والبيلاروسيين انتقاما للحرب في أوكرانيا.

في سن الخامسة والثلاثين ، انخفض تصنيف ديوكوفيتش الذي لا جدال فيه من رقم 1 عالميا في عام 2021 إلى المرتبة السادسة في اتحاد لاعبي التنس المحترفين وينبغي أن ينخفض ​​أكثر لأنه لن يكون قادرًا على الدفاع عن نقاطه في نيويورك.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website