رياضات مختلفة

الطيار البريطاني البلجيكي ماك رذرفورد : أصغر طيار يطير حول العالم بمفرده

كتب سفيان ضايف

أصبح الطيار المراهق أصغر شخص يطير بمفرده حول العالم على متن طائرة خفيفة الوزن.

وصل ماك رذرفورد ، 17 عامًا ، إلى صوفيا في بلغاريا ، بعد رحلة استغرقت خمسة أشهر عبر 52 دولة.

على طول الطريق ، واجه ماك ، الذي ولد لأبوين بريطانيين لكنه نشأ في بلجيكا ، عواصف رملية في السودان وقضى الليل في جزيرة غير مأهولة في المحيط الهادئ.

شقيقته الكبرى زارا هي أصغر امرأة تطير بمفردها حول العالم.

أكملت رحلتها الخاصة في يناير من هذا العام وكشفت أنها “أعطته نصيحة بشأن الطريق” أثناء سفرها إلى صوفيا لاستقبال ماك عند عودته إلى نقطة انطلاق رحلته.

كان حامل الرقم القياسي السابق في الطيران الفردي هو الطيار البريطاني ترافيس لودلو ، الذي كان يبلغ من العمر 18 عامًا و 150 يومًا عندما أكمل رحلته العام الماضي.

126435087 b71e3437 6987 4fe5 8b

بعد الانتهاء من هذا العمل الفذ ، شجع ماك الآخرين حيث أكد على “متابعة أحلامك ، مهما كان عمرك”.

وأضاف “اعملوا بجد وامضوا قدما لتحقيق أهدافكم”.

أخذته الرحلة عبر أوروبا وآسيا وأفريقيا والولايات المتحدة عبر محيطين ، حيث هبطت طائرته في المملكة المتحدة في ويك في اسكتلندا وغادرت من مطار بيجين هيل في لندن في وقت سابق من هذا الأسبوع.

انطلق ماك ، الذي ينحدر من عائلة من الطيارين ، من العاصمة البلغارية في 23 مارس ، حيث شهدت الرحلة الشاقة الحرارة الشديدة في دبي وإغلاق المطارات بشكل غير متوقع في الهند.

كما قال الطيار الشاب أنه نام في سقيفة بجانب مدرج في جزيرة غير مأهولة في المحيط الهادئ بعد “لحظة مخيفة” مر فيها المطر والسحب المنخفضة.

في مقابلة سابقة مع شبكة CNN بينما كان جزءًا من رحلته ، وصف ماك بعض الأماكن الجميلة التي تمكن من تجاوزها ، من الحياة البرية في المتنزهات الوطنية في كينيا إلى أفق مدينة نيويورك.

وأضاف أن وجود “شيء يمكنني رؤيته” يساعده دائمًا في الحفاظ على التركيز في الرحلات الجوية المنخفضة الارتفاع والتي تستغرق ما يصل إلى 11 ساعة في المرة الواحدة.

وردا على سؤال حول خططه للمستقبل ، قال ماك: “سأستمر في الطيران. أفكر في شيء مثل القوة الجوية ، لكنني لست متأكدًا بنسبة 100٪ من أي شيء.

“بعد أن أنتهي من هذا ، يجب أن أركز فقط على المدرسة وأحاول اللحاق بها بقدر ما أستطيع.”

نتيجة لجهوده ، حطم رقمين قياسيين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية – ليصبح أصغر شخص يطير حول العالم بمفرده ، وكذلك أصغر شخص يطوف حول العالم على متن طائرة خفيفة الوزن.

طار المراهق بطائرة “القرش” – وهي طائرة عالية الأداء وخفيفة الوزن يمكن أن تصل إلى سرعة تبلغ حوالي 186 ميلاً في الساعة (300 كم / ساعة).

126435083 8f6ffdeadce08cad82746

قالت شقيقته زارا إنها كانت تحاول “باستمرار” البقاء على اتصال ومساعدة شقيقها أثناء وجوده في الجو.

“اتصل به آباؤنا كل يوم ، وانضممت إلى تلك المحادثات.

“أعطيته النصيحة بشأن الطريق ، أثناء الرحلة ، حتى أكون مفيدة له”.

Zara Rutherford
زارا رذرفورد

قال ماك سابقًا إنه يريد أن يصبح طيارًا منذ أن كان في الثالثة من عمره وحقق هذا الإنجاز في شتنبر 2020 عندما تأهل للحصول على رخصته وهو يبلغ من العمر 15 عامًا.

والده سام رذرفورد طيار محترف، بينما والدته بياتريس طيار خاص.

ويوضح موقع ماك على الإنترنت أن الطيران يعود إلى خمسة أجيال في عائلته – واصفًا جدته الكبرى بأنها “من بين أوائل النساء في جنوب إفريقيا اللاتي تعلمن الطيران”.

يحمل ماك الجنسيتين البريطانية والبلجيكية ، وقد عاش معظم حياته في بلجيكا.

يتم تعليمه حاليًا في مدرسة شيربورن الخاصة في دورست ، والتي يتابع موقعها الإلكتروني تقدمه في جميع أنحاء العالم. كما أنه يحمل تصريح ماك الشخصي ، والذي يقول فيه “لست بحاجة إلى أن تكون بالغًا للقيام بأشياء لا تصدق”.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website