رياضات مختلفة

بطولة العالم الأولى للكورفبال الشاطئية في الناضور: فوز بولندا ومشاركة مشرفة للمنتخب المغربي

كتب سفيان ضايف

فاز المنتخب البولندي بلقب بطولة العالم الأولى للكورفبال الشاطئية، التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي في الناظور ، بعد فوزه على المنتخب البرتغالي في النهائي بنتيجة 13 هدفاً مقابل 5.

وجاءت بلجيكا في المركز الثالث في ترتيب هذه البطولة التي نظمتها الجمعية المغربية للكورفبال (AMK) تحت رعاية الاتحاد الدولي للكورفبال (IKF) ، بفوزها على هنغاريا بنتيجة 10 مقابل 5 ، خلال مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وجاء المنتخب المغربي في المركز السادس في المسابقة التي تمثل ، بحسب المنظمين ، إنجازا بالنظر إلى حداثة هذه الرياضة في المغرب.

      

وشهدت هذه البطولة مشاركة منتخبات من أربع قارات هي الولايات المتحدة وهولندا وبلجيكا والبرتغال وفرنسا وهونج كونج (الصين) وهنغاريا والهند والكاميرون وإنجلترا وبلاد الغال وبولندا والمغرب والتي مثلت بفريقين.

وبهذه المناسبة عبر رئيس الجمعية المغربية للكورفبال يونس الشرفاوي عن ارتياحه لنجاح هذا الحدث الرياضي سواء على مستوى التنظيم أو جودة المنافسة دون أن ينسى الأداء الجيد للمنتخب المغربي الذي واجه بقوة خصومه.

كما أكد عزم الجمعية على مواصلة جهودها للنهوض بهذه الرياضة على المستوى الوطني ، وتعزيز قدرات اللاعبين والجهاز الفني والحكام.

من جهته ، اعتبر رئيس الاتحاد الدولي للكورفبال ، جان فرانسوا ، أن هذه النسخة الأولى من بطولة الكورفبال الشاطئية العالمية كانت من أنجح مسابقات الكورفبال في تاريخ هذه الرياضة ، وذلك بفضل جودة التنظيم وجمال موقع الشاطئ الاصطناعي للناظور ، على حافة بحيرة مارشيكا ، التي استضافت هذا الحدث.

وأعرب عن شكره لجميع المتحدثين على جودة الاستقبال والتنظيم ، مسلطاً الضوء على تطور هذه الرياضة في المغرب.

دخل الكورفبال المغرب في عام 2012 بإنشاء أول نادٍ في الناظور ، ثم AMK ، الذي أصبح عضوًا في IKF. هذه الرياضة موجودة حاليا في الناظور والحسيمة وطنجة والقنيطرة بانتظار تعميمها في جميع أنحاء المغرب.

الكورفبال هي رياضة جماعية قريبة من كرة السلة تم اختراعها في هولندا عام 1902. وتتميز بتنوعها ، حيث إنها تتنافس مع فرق مكونة من ثمانية لاعبين يتألف كل منها من الرجال والنساء بالتساوي.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website