كرة المضرب

الكرواتي بورنا كوريتش يفوز ببطولة سينسيناتي ماسترز 1000

كتب سفيان ضايف

صنع الكرواتي بورنا كوريتش المفاجأة بفوزه بلقب سينسيناتي ماسترز 1000 ، وهو أول لقب له في بطولة من هذه الفئة أقل بقليل من جراند سلامز ، بفوزه 7-6 (7/0) ، 6-2 على ستيفانوس تسيتسيباس (السابع عالميا) ، يوم أمس الأحد في النهائي.

الكرواتي البالغ من العمر 25 عامًا ، والذي هزم أيضًا رافاييل نادال في أوهايو هذا الأسبوع ، يعود بشكل مذهل بعد جراحة في الكتف العام الماضي أوقعته في الترتيب.

يعود آخر نهائي له على الحلبة إلى عام 2020 ، حيث خسر في سانت بطرسبرغ. افتتح مسيرته في مراكش في عام 2017 وأضاف بطولة “هال” إلى قائمته في العام التالي.

الشخص الذي كان أفضل ترتيب له في المركز الثاني عشر في عام 2018 ، لم يؤكد هذا الوضع الجديد في ذلك الوقت.

في مواجهة تسيتسيباس ، المرشح الأوفر حظًا في هذا النهائي حيث ظل يحرز فوزًا مقنعًا في نصف النهائي على حساب الأول عالميا ، لعب كوريتش بذكاء ، بضربات جريئة أتت بثمارها ، وبثقة كبيرة.

بعد بداية المباراة، والتي شهدت تفوق اليوناني تسيتسيباس 3-0 ، استيقظ الكرواتي كوريتش سريعًا ليعادل التعادل 4-4. ثم أثبت عنادته في المباراة الحاسمة ، حيث كان شرسًا بقدر ما كان دقيقًا ، خاصةً في الضربة الخلفية.

انتكاسة سمحت له بالتراجع ، حيث أصيب تسيتسيباس بالانزعاج من نجاح منافسه ، لكنه أصيب بالإحباط أيضًا لعدم تمكنه من مجابهة خصمه على الرغم من ثلاث فرص في بداية المجموعة الثانية.

على العكس من ذلك ، كان كوريتش ، الذي لا يزال حادًا (37 تسديدة فائزة مقابل 22 في النهاية) ،قد تمكن من تحطيمه بفارق 4-2. والذي أدى إلى استسلام تسيتسيباس بعد ساعتين من اللعب.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website