كرة المضرب

اتحاد لاعبي التنس المحترفين: تسيتيباس يهزم ميدفيديف ويتقدم لنهائي بطولة الماسترز 1000

كتب سفيان ضايف

تأهل ستيفانوس تسيتسيباس ، المصنف السابع عالميا ، لنهائي سينسيناتي ماسترز 1000 يوم أمس السبت ، بفوزه 6-7 (8/6) ، 6-3 ، 3-6 على دانييل ميدفيديف المصنف الأول عالميا.

سيحاول اليوناني ، الذي وصل إلى النهائي في النسختين السابقتين ، تحقيق فوز ثالث في البطولة من هذه الفئة ، بعد بطولات جراند سلام مباشرة ، على ضيف مفاجئ وهو الكرواتي بورنا تشوريتش (152 عالميا) الذي هزم البريطاني كاميرون نوري (11 عالميا).

في مواجهة ميدفيديف ، الخصم الذي لم يخلفه حقًا منذ أن خسر سبع مواجهات من أصل تسع مواجهات قبل هذه المبارزة الجديدة ، كان تسيتسيباس قويًا جدًا ، باستثناء المجموعة الثانية ، لينهي المباراة بفوزه في المجموعة الثالثة رغم صعوبة خصمه.

الروسي ، الذي بدا أنه يكتسب قوة قبل عشرة أيام من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (29 غشت – 11 شتنبر) ، والذي كان بطله المدافع ، الذي تعرض لضغط كبير من الأخطاء غير القسرية (35 مقابل 27 لليوناني ، بما في ذلك 11 خطأ مزدوج).

وفي مباراة نصف النهائي الأخرى ، أحبط بورنا كوريتش ، الذي فاجأ رافائيل نادال في الدور الثاني ، مرة أخرى الصعاب أمام كاميرون نوري الفائز بالحدث عام 2021 بالفوز 3-6 و4-6.

بدأ اللاعب الكرواتي البالغ من العمر 25 عامًا ، والذي سيكون صاحب المركز الأخير في الترتيب النهائي في تاريخ البطولة ، بداية بطيئة ، متأخراً 1-3 في المجموعة الأولى ، قبل أن يتعافى.

وكسر كوريتش النتيجة مرتين متتاليتين ليفوز بالمجموعة الأولى ولم يضعف في المجموعة الثانية ، أمام البريطاني الذي بدا متحمسا بعد يوم من معركته التي استمرت ثلاث ساعات ضد الإسباني كارلوس الكاراز (الرابع).

وبالعودة إلى أفضل مستوياته بعد جراحة الكتف العام الماضي ، سيتطلع كوريتش لإضافة لقب سادس إلى رصيده ، والذي سيكون ثاني لقب له في بطولة الماسترز 1000 ، بعد شنغهاي في 2018.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website