ألعاب القوى

المغربي الإسباني محمد كاتير يفوز بالميدالية الفضية في بطولة أوروبا

كتب سفيان ضايف

فاز العداء المغربي الإسباني محمد كاتير يوم أمس الثلاثاء بميدالية فضية بعد حصوله على المركز الثاني في صنف 5000 متر في البطولة الأوروبية. تقام البطولة بين 11 و 21 غشت في ميونيخ بألمانيا.

أنهى كاتير السباق في 13 دقيقة و 22 ثانية و 98 ميلي ثانية ، خلف النرويجي جاكوب إنجبريغستن الحاصل على الميدالية الذهبية ، الذي سجل وقتًا قدره 13 دقيقة و 21 ثانية و 13 مللي ثانية. أنهى الإيطالي يمانبرهان كريبا في المركز الثالث بزمن 13 دقيقة و 24 ثانية و 83 ميلي ثانية.

بعد تسع دقائق و 30 ثانية من السباق ، سقط العداء الفرنسي هوغو هاي ، الذي احتل المركز الرابع على الأرض ولم يتمكن من التعافي ، واحتل المركز التاسع عشر في السباق.

بمجرد عبوره خط النهاية ، ذهب هاي ، الذي بدا مستاءً بشكل واضح ، إلى كاتير واتهمه بدفعه.

وفي مقابلة بعد السباق ، أعرب الرياضي الفرنسي عن إحباطه قائلاً: “أنا غاضب جدًا. لقد اتبعت التعليمات … لم أرتكب أي أخطاء .. كنت في وضع جيد ويأتي كاتير ويدفعني” قال مطالبًا باستبعاد كاتير.

يحمل اللاعب المغربي سجلات رائعة في مسابقات الجري المتوسطة والطويلة. كاتير هو العداء السابع والعشرون الأسرع على الإطلاق في اجتماع ألعاب القوى “Golden Gala” ، وهو حدث سنوي لسباق المضمار والميدان.

فاز العداء بالرقم القياسي بعد إكمال 5000 متر في أفضل وقت شخصي قدره 12 دقيقة و 50 ثانية و 79 ميلي ثانية في يونيو 2021.

وحصل كاتير الشهر الماضي على الميدالية البرونزية في سباق 1500 متر في بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت في ولاية أوريغون بالولايات المتحدة.

ولد كاتير عام 1998 في مدينة القصر الكبير المغربية لكنه هاجر إلى إسبانيا مع عائلته عندما كان طفلا صغيرا. حصل على الجنسية الإسبانية عام 2019 ، مما سمح له بالمنافسة تحت العلم الإسباني منذ 1 يناير 2020.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website