العالم الثقافي

الطلاب المغاربة يفوزون بأربع ميداليات في مسابقة الرياضيات الدولية

كتب سفيان ضايف

تميز أربعة طلاب مغاربة في مسابقة (IMC) 2022 الدولية للرياضيات لطلاب الجامعات ، بحصولهم على ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين ، حسبما أعلنت جمعية “Math & Maroc” يوم الجمعة.

نظمته كلية لندن الجامعية ، انعقدت مسابقة IMC لهذا العام في الفترة ما بين 1 و 7 غشت في الجامعة الأمريكية في بلاغوفغراد ، بلغاريا.

وقالت الجمعية “نحن فخورون للغاية بأن نعلن أن الفائزين الأربعة جميعهم أعضاء في جمعية رياضيات المغرب”. وكان الفائزون هم عصام الطويل وزياد أومزيل وأحمد الشهلاوي وأيمن معيطات.

وحصل الطويل ، مدرب المنتخب المغربي وطالب في مدرسة البوليتكنيك في فرنسا ، على الميدالية الفضية في المسابقة. وأشارت جمعية “Math & Maroc” إلى أنه حصل على ميدالية ذهبية خلال مشاركته في النسخة السابقة من البطولة.

وفاز أومزيل نائب رئيس قسم تدريب “Math & Maroc” بميدالية ذهبية. شارك أومزيل ، وهو طالب في السنة الأولى في مدرسة البوليتكنيك ، في أولمبياد الرياضيات الدولي في عام 2019 حيث حصل على ميدالية برونزية.

فاز الشهلاوي ومعيطات، وكلاهما طالب في السنة الأولى في مدرسة البوليتكنيك ، بميدالية فضية وذهبية على التوالي.

وهنأت الجمعية “الأبطال” بفوزهم ، متمنية لهم التوفيق في دراساتهم ومسابقاتهم المستقبلية.

شهدت مسابقة IMC 2022 ، وهي إحدى أعرق مسابقات الرياضيات الدولية ، مشاركة أكثر من 600 طالب جامعي من أفضل الجامعات في العالم.

في الشهر الماضي ، حقق فريق وطني مغربي آخر نتائج رائعة في الدورة 63 للأولمبياد الدولي للرياضيات (IMO) في أوسلو ، النرويج. يتألف من ستة رياضيين مغاربة شباب ، وقد سجل الفريق ما مجموعه 82 نقطة في الأولمبياد ، وهي أعلى نتيجة لبلد شمال إفريقيا منذ 2004.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website