كرة القدم

الكرة الذهبية: تجاهل ليونيل ميسي للمرة الأولى منذ عام 2006

كتب سفيان ضايف

كريم بنزيمة هو المرشح الأوفر حظاً لخلافة ميسي في القائمة. كما تم اختيار الفائز البرتغالي كريستيانو رونالدو خمس مرات ، والذي كانت عودته إلى مانشستر يونايتد الصيف الماضي أقل نجاحأ أيضًا.

هذا هو غياب كبير. ليونيل ميسي ليس جزءًا من قائمة 30 مرشحًا لجائزة الكرة الذهبية ، وهي الأولى منذ عام 2006. يدفع الأرجنتيني الثمن الباهظ لموسمه الأول الفاشل.

يعد عدم ترشيح ميسي حدثًا كبيرًا ، حيث كان الأرجنتيني حاضرًا بين المتنافسين على الكرة الذهبية منذ عام 2006 وعلى المنصة بشكل شبه مستمر منذ عام 2007 ، باستثناء عام 2018.

زميله البرازيلي في باريس سان جيرمان ، نيمار ، غائب أيضًا ، على عكس المرشح الكبير ، الفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد). سيتم منح جائزة الكرة الذهبية 2022 ، التي تمنحها مجلة كرة القدم الفرنسية ، في 17 أكتوبر.

لكن ميسي الملقب ب “لا بولجا” (35 سنة) ، مثل نيمار ، يخرج من موسم أول معقد للغاية مع باريس سان جيرمان ، الذي سجل معه 11 هدفًا فقط في جميع المباريات ، وفشل في الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد.

تم الكشف عن الفائز البرتغالي كريستيانو رونالدو خمس مرات ، والذي لم تكن عودته إلى مانشستر يونايتد الصيف الماضي أيضًا نجاحًا كبيرًا.

زميله السابق في ريال مدريد كريم بنزيمة ،هو المرشح الأوفر حظًا لخلافة ميسي في القائمة.

كان الفرنسي هو اللاعب الرئيسي لتتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا الرابع عشر ، حيث احتل المركز الأول في قائمة الهدافين. في 2021/2022 ، سجل بنزيمة 44 هدفا في 46 مباراة مع النادي المدريدي ، وفاز أيضا بالبطولة الإسبانية.

20 مرشحات أيضا في المنافسة على جائزة الكرة الذهبية للسيدات. ونجد المدافعة عن اللقب “اليكسيا بوتيلاس” والنرويجية من ليون “ادا هيجربيرج” الفائزة الاولى عام 2018.

ستغير الكرة الذهبية شكلها هذا العام لأنها ستتعلق الآن بالأداء الذي تم تحقيقه خلال الموسم الرياضي وليس السنة التقويمية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website