ألعاب القوى

ألعاب التضامن الإسلامي: الرياضيون المغاربة يفوزون بميداليتين ذهبيتين وبرونزيتين

كتب سفيان ضايف

فاز الرياضيون المغاربة بميداليتين ذهبيتين وبرونزيتين في اليوم الأخير من أحداث ألعاب القوى يوم أمس الجمعة ، في إطار دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة التي تقام في قونية بتركيا.

وهكذا ، فاز عبد اللطيف صديقي بالميدالية الذهبية في سباق 1500 متر بزمن قدره 3 دقائق و 54 ثانية و 51/100 ، فيما فاز المنتخب الوطني المشارك في تتابع 4 × 400 متر رجال بالمعدن الثمين بزمن قدره 3 دقائق و 03 ثانية 76/100.

وذهبت البرونزية للرياضية سكينة حاجي الثالثة في نهاية سباق 1500 متر بزمن قدره 4 دقائق و 16 ثانية و 65/100 ، بينما فازت الرباعية سيدات بالميدالية البرونزية في 4 × 400 م بزمن قدره 3 دقائق و 35 ثانية 86/100.

وقال عبد اللطيف صديقي ، الحاصل على الميدالية الذهبية 1500 متر ، في تصريح للصحافة ، “إن السباق كان تكتيكيًا ، مضيفًا أن التعليمات التي أصدرها مدربه أتاحت له تحقيق هذه النتيجة الإيجابية”.

وقال: “في مواجهة الرياضيين رفيعي المستوى والرياح القوية ، قررت أن أنتظر اللحظة المناسبة لأخذ زمام المبادرة في السباق الذي ظللت فيه حتى نهاية الحدث”.

WEB Jeux de la solidarite islamique Les athletes marocains decrochent deux medailles dor et deux de bronze

من جانبه أكد الرياضي حمزة دير عضو الرباعية الحاصل على الميدالية الذهبية مسافة 4 × 400 م أن هذه الميدالية هي ثمرة عمل جماعي للرياضيين والمدرب.

وأشار إلى أنه على الرغم من تأخره في 400 متر الأخيرة إلا أنه تمكن من تجاوزه ليفوز بالسباق معربا عن سعادته بتقديم هذا التكريس للمغرب.

في المجموع ، حصل المغرب على 14 ميدالية في ختام أحداث ألعاب القوى لألعاب التضامن الإسلامي: 4 ذهبية و 3 فضية و 7 برونزية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website