كرة القدم

كأس السوبر الإفريقي :مـوتـسـيـبـي:” لا يمكن نجاح الفرق الإفريقية دون دعم مالي”و الوداد ونهضة بركان والرجاء أكبر المستفيدين

د.شراط محمد رشد

أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” باتريس موتسيبي أن  نجاح فرق كرة القدم في القارة السمراء يعتمد  على الأرباح التجارية وأن كأس السوبر  الإفريقي  يعتبر أهم  دعم مالي من الاتحاد الإفـريـقـي لكرة القدم من أجل تطوير كرة القدم والنهوض بها في أفريقيا.

و ستستفيد الأندية المشاركة في “كأس الـسـوبـر”  مما قيمته “مليون دولار”  نظیر مشاركتها في المسابقة فقط، بينما سيحصل الفريق الفائز باللقب على 11 مليون دولار، كما سيمنح “الكاف” ما  قيمته 9 ملايين دولار للفريق الذي سيحصل على لقب عصبة الأبطال الإفريقية في النسخة القادمة.

yojzmsg23dwxnqzgh2hz
وقد سطر الجنوب الإفريقي رئيس الكاف، الذي كان مرفوقا برئيس الفيفا جياني إنفانتينو، و فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،  على  أن عدم توفر الأندية الإفريقية على أرباح مالية مهمة، هو ما لا يمكنها من الاحتفاظ بأفضل اللاعبين في إفريقيا، مما يضر بمستوى المنافسات القارية وحماسة المتفرجين.

فوزي لقجع و باتريس موتسيبي
               فوزي لقجع و باتريس موتسيبي

الجدير بالذكر، أن كأس السوبر سيعرف مشاركة أفضل 24 ناديا بالقارة، والتي  سيتم اختيارها حسب تصنیف «الكاف»، ، الشيء الذي يضمن مشاركة ثلاثة أندية مغربية هي: الوداد الرياضي والنهضة البركانية و الرجاء الرياضي.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website