فنون الحرب

حصيلة التايكوندو المغربي خلال اليوم  الثالث  للدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي قونية 2022 تصل إلى 6 ميداليات منها 3 ذهبية

د.شراط محمد رشد
تألق التايكواندو المغربي مستمر حيث تمكن المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو من انتزاع ميدالية ذهبية جديدة خلال اليوم الثالث من مشاركته ضمن الدورة الخامسة لالعاب التضامن الإسلامي المقامة حاليا مابين 9 و 13 من شهر غشت الجاري بمدينة قونية التركية ، وذلك بعد تحقيقه اليوم لميدالية ذهبية بواسطة البطلة سكينة الصاحب.
وقد تمكنت البطلة  سكينة الصاحب من الفوز بذهبية وزن أقل من 46 كلغ بعد تجاوزها للدور الثمن النهائي، بتصنيفها الأولى في هذه البطولة وتغلبها في دور الربع النهائي على بطلة إندونيسيا HENINI KADEKA بجولتين لصفر وفازت على بطلة بوركينا فاسو BAMA IDA KIRVINE في دور النصف النهائي بجولتين لصفر وانتصرت في المبارة النهائية على المصنفة رقم 3 الازربيدجانية AKBAROVA MARAYA بجولتين لصفر محققة ذهبية وزن اقل من 46كلغ إناث .
وتجدر الإشارة إلى أن التايكوندو المغربي حقق خلال اليومين الأولين ما مجموعه 5 ميداليات ( ذهبيتين وفضية ونحاسيتين ) وهي كالتالي:
▪︎ذهبية ندى لعرج في وزن اقل من 57كلغ
▪︎ذهبية وصفي عبد الباسط في وزن اقل من 63كلغ.
▪︎فضية أميمة البوشتي في وزن اقل من 53كلغ.
▪︎نحاسية صفية صالح في وزن اقل من 67 كلغ.
▪︎نحاسية نزهة العسال في وزن اقل من 49كلغ

اليوم:

▪︎ذهبية سكينة الصاحب في وزن اقل من 46كلغ.
لتصبح  حصيلة المنتخب المغربي للتايكوندو من الميداليات خلال الثلاثة ايام الأولى من الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي هي 6 ميداليات : 3 ذهبيات وفضية ونحاسيتين .
كما سيعرف اليوم الرابع والأخير من هذه التظاهرة الرياضية العالمية مشاركة البطلة فاطمة الزهراء ابوفارس في وزن اكثر من 73 كلغ والبطلة مريم خولال في وزن اقل من 62 كلغ والبطل أيوب الباسل في وزن اكثر من 87 كلغ . حيث نتمنى لهم تحقيق ميداليات جديدة تنضاف للتايكوندو المغربي وترفع مرتبة المغرب في الترتيب العام للتظاهرة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website