كرة القدم

وفاة المغربي عبد القادر مختطف الذي سجل هاتريك ضد ريال مدريد

كتب سفيان ضايف

فقد الجيل الأول من نادي الجيش الملكي، وهو فريق أنشأه الراحل الحسن الثاني ، إحدى أساطيره عبد القادر مختطف، لاعب الوسط القوي في الستينيات من القرن الماضي، لم يعد موجودًا. توفي يوم الخميس 4 غشت 2022 عن عمر يناهز 88 عامًا.

histoire1

في أعقاب استقلال المغرب ، أنشأ الراحل الحسن الثاني ، ولي العهد آنذاك ، فريق كرة قدم أطلق عليه اسم الجيش الملكي. كانت رؤيته هي إنشاء فريق كرة قدم قوي يمكن أن يكون بمثابة قوة دافعة لكرة القدم الوطنية. جلب أفضل اللاعبين من جميع مناطق المغرب. وصل عبد القادر مختطف ، وهو من مواليد سطات عام 1934 ، إلى الجيش الملكي عام 1959 لضمان الصعود إلى الدرجة الأولى مع المجموعة الأولى إلى جانب حسني بسليمان وزنايا والزموري والعماري وبنعمر وعمار وترغلي … وكان المختطف هو لاعب خط الوسط بفضل بنيته البدنية الرائعة. بعد أن أصبح لاعبًا دوليًا ، شارك بشكل ملحوظ في دورة الألعاب الأولمبية عام 1964 في طوكيو.

22365345 1554602071268621 6209269546461373801 n

داخل الجيش الملكي ، شارك مختطف في جميع نسخات بطولة محمد الخامس في الستينيات. أمام ريال مدريد العظيم بوشكاش ، أمانسيو ، خينتو ، زوكو ، في عام 1962 سجل هاتريك لا يُنسى مما جعله المغربي الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز. تعتبر الأهداف التي سجلها نموذجية بسبب القوة الضاربة مثل الهدف الذي سجله في مرمى الحارس الدولي لابيد من وسط الملعب ، ومن هنا جاء اللقب الذي تمسك به “المدفعي”.

في هذه المناسبة المؤلمة ، تقدم جريدة العالم الرياضي لعائلته وكذلك لفريق الجيش الملكي ولكل مكونات كرة القدم المغربية خالص تعازيها ، سائلاً الله القدير أن يتوفى في رحمته المقدسة. إنا لله وإنا إليه راجعون.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website