رياضات الإثارة

موتو جي بي: تقاعد فالنتينو روسي

كتب سفيان ضايف

اليوم هو يوم خاص لـ MotoGP حيث تقاعد اللاعب الأسطوري رقم 46 من سباق الدراجات النارية، الإيطالي المحترف السابق وبطل العالم للدراجات النارية تسع مرات رسميًا في حلبة منزله Autodromo Internazionale del Mugello، قبل سباق الجائزة الكبرى الإيطالي.

أعلن روسي اعتزاله بعد أن شارك في بطولة العالم للجائزة الكبرى لأول مرة.


مهنة لا تنسى

في 26 موسمًا ، فاز روسي ببطولات الدرجة الأولى مع هوندا وياماها ، وتسعة ألقاب عالمية في فئات 125 سي سي ، و 250 سي سي و موتو جي بي ، و 115 فوزًا ، و 235 منصة تتويج و 65 مركزًا. حصل على لقب “GOAT” من موتورسبورت من قبل MotoGP.

انسحب أعظم لاعب في الرياضة عن عمر يناهز 42 عامًا بعد أن منح ملايين المشجعين حول العالم الكثير من الذكريات التي يعتزون بها، روسي بطل حقيقي وقدوة للكثيرين.

حصل يوم أمس الخميس على الكأس الأيقونية “46” على حلبة موجيلو، محاطًا بزملائه من دراجي موتو جي بي ، والرئيس التنفيذي ل”Dorna” السيد كارميلو إيزبيليتا، ورئيس الاتحاد الدولي للسيارات جورج فيغاس، والأصدقاء وعائلته الذين أحبوه طوال 26 عامًا من إعادة تعريف الرياضة، مع الجماهير قادمين من جميع أنحاء إيطاليا والعالم، والطلاب من أكاديمية VR46 Riders يهتفون جميعًا “Ole، ole، Vale، Vale …” من المدرجات لأكثر من ساعة قبل ظهوره.


نهاية الرحلة

قال روسي: “يمكنني الركض لمدة 3-4 سنوات أخرى ، لكن جسدي يؤلمني. يقول لي الناس: “شكرًا لك فالنتينو” ، ولكن بصراحة أود أيضًا أن أشكرهم لأن الحشد هنا في موغيلو كان دائمًا صاخبًا للغاية بالنسبة لي في أول لفة لي للإحماء، هنا في موغيلو ، كان لدي مشاعر غامرة كسائق دراجة نارية.

وقد أضاف: “لذا شكرًا لكم ، لقد كان من دواعي سروري أن أقوم بحفل تقاعدي هنا وشكرًا على دعمكم لي، كان بإمكاني العمل ثلاث أو أربع سنوات أخرى لكن الصحة أهم من المال، لأنني أعاني من ألم في ظهري وركبتي، أدركت أنني أتقدم في العمر. هذه الرحلة كانت رائعة ، شكرًا لكم جميعًا”.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website