فنون الحرب

عصبة تادلة للكراطي تنظم تدريبا جهويا

نظمت عصبة تادلة للكراطي، الأحد، تدريبا جهويا مفتوحا لفائدة الممارسين بها، في مسعى لتطوير المستوى التقني لهذه الرياضة بالجهة.
وشارك في هذا التدريب، الذي نظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، احتفالا بالذكرى 78 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، 352 مشاركة ومشاركا، ينتمون إلى 25 جمعية رياضية من أصل 42 جمعية.
ويروم هذا التدريب الجهوي، الذي أطره البطل العالمي عدنان الحاكمي، الرفع من المستوى التقني لممارسي رياضة الكراطي بالعصبة، وتطوير مؤهلاتهم وكفاءاتهم الرياضية، وحث المواهب الشابة على امتهان هذا النوع الرياضي السامي.
وفي تصريح صحافي قال رئيس عصبة تادلة للكراطي، مصطفى أوطغزا، إن المستوى التقني الرفيع والعالي الذي تميزت به هذه الدورة التدريبية الجهوية يعكس الاهتمام الكبير والمتزايد الذي أصبح الممارسون يولونه لهذه الرياضة بجهة بني ملال- خنيفرة.
وأضاف أن هذه الدورة، التي أطرها بطل عالمي من طينة عدنان الحاكمي، تشكل قيمة مضافة في هذا المسار، من شأنها المساهمة في تطوير هذه الرياضة، وتحفيز الممارسين على بذل المزيد من الجهد للارتقاء بمستواهم التقني، والمساهمة في إشعاع هذا النوع من النشاط الرياضي.
بدوره أشاد البطل العالمي عدنان الحاكمي، في تصريح مماثل، بالمستوى التقني والرياضي العالي الذي ميز هذه الدورة، مؤكدا استعداده لوضع تجربته وخبرته، التي راكمها على مدى سنوات في رياضة الكراطي، رهن إشارة الممارسين، بهدف إغناء تجربتهم ورفدها بمقومات تقنية عالية، في أفق تأهيلهم لتمثيل المغرب وحصد الألقاب والجوائز في المحافل الدولية.
وتم خلال هذه الدورة التدريبية توزيع شواهد تقديرية على أعضاء الجمعيات المشاركة، تشجيعا لهم على المزيد من العطاء، والرفع من مستوى طاقاتهم الرياضية والتقنية في هذا المجال، بهدف إعدادهم لمشاركات جهوية ووطنية ودولية مرتقبة في هذا المضمار.

د.شراط محمد رشد

مدير التحرير Digital edition supervisor

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website