كرة المضرب

بطولة ويمبلدون للتنس : الأسترالي كيريوس يبلغ ربع النهائي

كتب سفيان ضايف

تأهل الأسترالي نيك كيريوس اليوم الاثنين 4 يوليوز لدور الربع نهائي في بطولة ويمبلدون للتنس ثالثة البطولات الأربع الكبرى وذلك بعد فوزه على الأمريكي براندون ناكاشيما بثلاث مجموعات لاثنتين بواقع : 4-6 و 6-4 و 7-6 و 3-6 و 6-2 .
وتعتبر هذه هي المرة التي يتأهل فيها كيريوس لدور ربع النهاية في بطولة ويمبلدون منذ ثمان سنوات والأولى في البطولات الكبرى منذ بطولة أستراليا المفتوحة سنة 2015.


وساهمت الإرسالات النظيفة والتي بلغت 35 إرسالا طيلة أطوار المباراة في ظفره بالمباراة رغم إصابته في فترة من فتراتها على مستوى الكتف استدعت تدخل الطبيب المعالج كما كان لخبرته الطويلة دور كبير في تخطي حاجز الأمريكي ناكاشيما .
وسيلتقي البطل الأسترالي لاعب التنس الشيلي كريستيان غارين المتأهل بدوره للربع نهائي بعد انتصاره في مباراة ماراثونية على الاسترالي أليكس دومينور بثلاث مجموعات لمجموعتين .


من جهة أخرى بلغت البطلة الكازاخستانية إلينا ريباكينا دور ربع النهائي في البطولة ذاتها للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على البطلة الكرواتية بيترا مارتيتش بجولتين لصفر تفاصيلهما 7-5 و 6-3 ، وستضرب موعدا في الدور المقبل مع الفرنسية أليزيه كورنيه او الأسترالية أيلا تومليانوفيتش .
يشار أن ريباكينا والتي لم تخسر أية جولة إلى حدود في البطولة هي من أصول روسية وحصلت على الجنسية الكازاخستانية سنة 2018

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website