ألعاب القوى

سباق: “مسيرة السلام الرباط” لتعزيز قيم السلام والتسامح

كتب سفيان ضايف

نظم يوم السبت في الرباط ، بمبادرة من سفارتي سويسرا والدنمارك ، سباق تضامن من أجل السلام والتنمية والاندماج بعنوان “مسيرة السلام الرباط“. يأتي هذا الحدث في إطار التزام السفارتين بصفتهما أعضاء في “شبكة السفارات الرياضية” التي تأسست عام 2019 والتي تتمثل مهمتها في تشجيع ممارسة الرياضة في المغرب في بيئة مهنية ومؤسسية ، بحسب بيان صادر عن المنظمين.

كان السباق ، الذي بدأ بدعم من الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وكيانات أخرى ، فرصة للمجتمع الدولي والمحلي في الرباط للالتقاء وإحياء القيم التي تروج لها منظمة الأمم المتحدة “ONU” ، والتي تعترف بالرياضة باعتبارها أداة للتنمية والسلام بحسب المصدر نفسه.

“مسيرة السلام الرباط” هو سباق حر رمزي وتضامني يتم تنظيمه بدعم من ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة. أكمل المشاركون الـ 500 دورة بطول 6 كيلومترات حيث عبروا عدة مواقع رمزية في الرباط.

وقال البيان: “بالنسبة لسويسرا ، فإن هذا الحدث يردد أصداء انتخابها كعضو غير دائم في مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة ONU” (2023-24)” ، مما سيسمح لها بإبراز نقاط قوتها لصالح السلام والأمن”.

ويضيف المصدر نفسه: “بالنسبة للدنمارك ، يصادف هذا الحدث أيضًا يوم الدستور الدنماركي ، وهو اليوم الذي يحتفل فيه جميع الدنماركيين بالديمقراطية وحرية التعبير وحرية التجمع”.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website