آراء وتحليل

مونديال السباحة 2022: ألمانيا تحتفظ بلقب سباق التتابع المختلط ( 6 كلم) في المياه المفتوحة

العالم الرياضي

 إحتفظت ألمانيا بلقبها العالمي في سباق التتابع المختلط أربع مرات 1500 م (6 كلم) في المياه المفتوحة ، اليوم الأحد ، في بحيرة بالاتون ضمن بطولة العالم للسباحة في بودابست.

وقطع الفريق الألماني مسافة السباق بزمن 1:04:40.50 ساعة أمام المجر التي خطفت الميدالية الفضية من إيطاليا بفضل الصورة النهائية بعدما حققا التوقيت ذاته (1:04:43.00 ساعة.

وفرضت ألمانيا سيطرتها على مجريات السباق في البداية ووسعت الفارق إلى أكثر من دقيقة في منتصفه بفضل السباح أوليفر كليميت والسباحة ليا بوي، لكن سب احتها ليوني بيك عانت في الـ1500 م الثالثة حيث قلص الفرنسي ساشا فيلي الفارق عنها قبل أن يفرض فلوريان فيلبروك نفسه في الـ1500 م الأخيرة أمام الإيطالي غريغوريو بالترينييري المتوج باللقب العالمي لسباق 1500 م السبت.

ولم تلجأ ألمانيا إلى مبدأ التناوب سباحة وسباحة في هذا السباق، بل دفعت بالسباح كليمنت وأتبعته بالسباحتين بوي وبيك، قبل أن تدفع بفيلبروك في الـ1500 م الأخيرة.

وحلت فرنسا رابعة بزمن 1:04:56.40 ساعة.

وهو أول سباق ضمن سبعة في منافسات المياه المفتوحة في النسخة الحالية للبطولة العالمية.

وفي سياق متصل ، فاز الثنائي الصيني زونغ يوان وانغ ويوان كاو باللقب العالمي الأول في منافسات الغطس في نسخة بودابست بإحرازهما المركز الأول في منافسات الزوجي من منصة متحركة 3 م.

وجمع الصينيان 459.18 نقطة وتفوقا على البريطانيين جاك لوغر وأنتوني هاردينغ (451.71 نقطة) والألمانيين لارس روديغر وتيمو بارثيل (406.44 نقاط).

وكان وانغ فاز باللقب الأولمبي في المسابقة ذاتها في طوكيو في صيف عام 2021، ولكن مع مواطن آخر، بينما توج كاو بطلا للعالم في عام 2019 مع مواطن آخر أيضا.

وتستمر منافسات الغطس حتى ختام البطولة العالمية في الثالث من يوليوز المقبل.

د.شراط محمد رشد

مدير التحرير Digital edition supervisor

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website