كرة القدم

انطلاق بطولة اسبانيا يوم 14 غشت

كتب سفيان ضايف

حدد الاتحاد الاسباني لكرة القدم في بلاغ له يوم 14 غشت 2022 كتاريخ لانطلاق بطولة الليغا الإسبانية على أن تقام آخر جولة من البطولة ذاتها يوم 04 يونيو 2023 .

وقد أفرزت القرعة التي تم إجراؤها يوم أمس الخميس عن مقابلات قوية في البطولة التي تضم أبرز نجوم العالم والتي اعتبرت منذ سنوات الأبرز من ضمن بطولات العالم .

وحدد تاريخ ديربي مدريد بين الريال والأتليتيكو في 18 شتنبر المقبل بينما ستجري في الجولة التاسعة مقابلة الكلاسيكو الأقوى في العالم بين الريال والبارصا في 16 من أكتوبر أما الديربي الكاتالوني بين البارصا والإسبانيول فسيقام في 31 من شهر دجنبر المقبل .

وعلى حساب الجولة الأولى من البطولة سيقابل الحائز على درع البطولة النادي الملكي ريال مدريد مع فريق الميريا الصاعد حديثا للقسم الاول بينما سيواجه برشلونة نادي رايو فايكانو و يقابل أتليتيكو مدريد نادي خيتافي .
وفي ختام الجولة الأخيرة التي ستدور أحداثها بتاريخ 04 يونيو 2023 سيواجه الريال ندا قويا وهو اتليتيك بيلباو بينما سيواجه برشلونة نادي سيلتا فيغو .

وجدير بالذكر ان نادي ريال مدريد قد ظفر بلقب بطولة موسم 2021/ 2022 قبل نهاية الدوري بأربعة جولات برصيد 86 نقطة فيما حل غريمه الأبدي نادي برشلونة ثانيا برصيد 73 نقطة واحتل الصفين الثالث والرابع على التوالي كل من نادي اتليتيكو مدريد برصيد 71 نقطة ونادي اشبيلية برصيد 70 نقطة وقد عرف هذا الموسم صعود اندية ألميريا ، بلد الوليد وجيرونا فيما هبطت للدرجة الثانية أندية غرناطة ، ليفانتي وديبورتيفو ألافيس.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website