كرة القدم

فوز المنتخب المغربي على نظيره الليبيري بهدفين لصفر

كتب خالد نويرة

نازل المنتخب الوطني المغربي نظيره الليبيري برسم الجولة الثانية من إقصائيات كاس إفريقيا المقامة بالكوت الديڤوار مطلع 2023 ،على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس.

وقد إعتمد المدرب الوطني خليلوزيتش على التشكيلة التالية :

بونو، سايس، مايي،عطية الله، حكيمي، جبران،أوناحي ، فيصل فجر ،حارث ،الكعبي و النصيري

و أنطلق الشوط الاول على إيقاع بطيء يغلب نوع من الحذر من الجانب الليبيري بحكم أنه هو المستضيف، وبدون نجاعة هجومية محاولا بذلك استغلال سرعة أشرف حكيمي في الرواق الأيمن وتوغلات الثنائي عز الدين أوناحي وأيمن حارث.

وفي الشوط الثاني، جاء الحل من المهارة الفردية حين توغل حارث في حدود الدقيقة الـ57 في الرواق الأيسر متحصلا بذكاء على ركلة جزاء، انبرى لها فيصل فجر الذي وضعها بنجاح في المرمى، معلنا عن أولى الأهداف.

ولم تمنح الكتيبة المغربية فرصة للخصم من أجل التقاط الأنفاس، بعد توقيع يوسف النصيري للهدف الثاني بعد الأول بدقيقة واحدة، مستغلا تمريرة على المقاس من عز الدين أوناحي.

ونزل الأداء بعد الهدفين، حيث ناقشت الكتيبة الوطنية المباراة بكثير من الذكاء، عبر سلسلة من التمريرات القصيرة التي حاولت من خلالها بلوغ المرمى وسط عجز للدفاعات الليبيرية عن مجاراة نسق رفاق البديل سفيان رحيمي.

وبهذه النتيجة، حقق المنتخب المغربي انتصاره الثاني تواليا، متصدرا المجموعة الـ11 برصيد 6 نقاط، في حين ظل عداد ليبيريا خاليا من النقاط رفقة جنوب أفريقيا، علما أن “الكاف” أبعد زيمبابوي من التصفيات.

د.شراط محمد رشد

مدير التحرير Digital edition supervisor

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website