سباقات

طواف الكاميرون (18) للدراجات :الفرنسي تيلانديي يتوج بالمرحلة الثانية و المغربي أيت العبدية يحل ثانيا

كتب سفيان ضايف

توج الفرنسي أكسيل تيلانديي ، اليوم الأحد ،بالمرحلة الثانية من النسخة الثامنة عشرة لطواف الكاميرون 2022 للدرجات ،التي ربطت بين ياوندي و أيوس على مسافة 118.8 كلم ، فيما حل الدراج المغربي أنس آيت العبدية في المركز الثاني.

وقطع الفرنسي أكسل تيلاندير ، 22 سنة (نادي لاديفونس) المسافة في ظرف ساعتين و 46 دقيقة و 39 ثانية ،فيما عاد المركز الثالث لإتيان تويزيري من رواندا ،يليه الدراج البوركينابي ماتياس سورغو. وجاء المغربي نصر الدين معتوقي في المركز السادس فيما احتل الحسين الصباحي وأشرف الدغمي المركزين 11 و 13.

و بالرغم من التقاطعات التي شهدتها كوكبة السباق عند النهاية ، لازال الكاميروني أرتوس تيلا (SNH Vélo Club Cameroun) ، الذي احتل المركز الخامس عشر في المرحلة الثانية متأخرا بفارق 24 ثانية عن الفائز ، يحافظ على القميص الأصفر الذي حصل عليه أمس السبت خلال فوزه الفردي في المرحلة الأولى.

و يحتفظ البوركينابي ، بول دومون ، صاحب المركز الثالث في اليوم السابق ،بقميص أفضل دراج واعد في هذه النسخة الثامنة عشر من طواف الكاميرون 2022.

ويعرف هذا الطواف الذي ينظم بعد توقف دام سنتين بسبب وباء كوفيد 19، حوالي 60 دراجا من الكوت ديفوار ونيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والمغرب والسنغال وفرنسا ورواندا والكاميرون وبوركينا فاسو.

ويشارك المغرب في هذا الطواف ،الذي يندرج ضمن مسابقات الاتحاد الدولي للدراجات، والمتواصل الى 12 يونيو الجاري بستة متسابقين هم عادل العرباوي، الذي فاز مؤخرا بجائزة كوتونو الكبرى، وأنس آيت العبيدية ومنير مخشون والحسين الصباحي وناصر الدين معتوقي وأشرف الدغمي.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website