رياضات الإثارة

بطلة سباق السيارات سميرة بناني تفوز بلقب الدورة الأولى

كتب سفيان ضايف
فازت بطلة سباق السيارات ،سميرة بناني، بلقب الدورة الأولى لرالي جمعية “المغامرة في المغرب” للسيارات (فئة السيدات)، الذي نظمته الجمعية من 12 إلى 15 ماي الجاري بصحراء مدينة أرفود.
وعاد اللقب في فئة “الأسر” للمتسابق المهدي لغماري، فيما نال اللقب في فئة “الأداء المتميز” الثلاثي واعليل وبلماحي ورضوان.
وذكر بلاغ للجمعية المنظمة أن الدورة الأولى للحاق الصحراوي ،التي أقيمت تحت شعار “الاحتراف، روح الفريق، حب الرياضة والتضامن”، عرفت مشاركة 15 طاقما منها خمسة أطقم نسوية، يمثلون على الخصوص مدن طنجة ومراكش والرباط والدار البيضاء. وأضاف أن مسيرة الرالي تضمنت ثلاثة اختبارات ويتعلق الأمر باختبار الاتجاه ويتجلي في قطع أقل الأميال للوصول إلى موقع معين مع احترام القيود في نقاط التفتيش، واختبار السرعة ويشمل قطع مسافة معينة بسرعة محددة من طرف اللجنة و احترامها أثناء المرور في نقطة التفتيش.
أما الاختيار الثالث فيتمثل في الانتظام و هو اجتياز مسار معين مع مراعات المحافظة على سرعة ثابتة.
وفي ختام منافسات الدورة الأولى لرالي جمعية “المغامرة في المغرب” تم توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف الفئات، قبل أن تقوم الجمعية بعمل اجتماعي تمثل في توزيع مجموعة من اللوازم والأدوات المدرسية لتغطية احتياجات 100 طالب، وذلك من خلال إحدى الجمعيات بمدينة أرفود “خملية”، التي تبذل مجهودا جبارا لمحاربة الهدر المدرسي.
وتروم الجمعية من خلال تنظيم هذا الرالي ،الذي يعتزم المنظمون جعله موعدا سنويا، تعريف السياح المغاربة والأجانب بالمؤهلات الطبيعية التي تزخر بها مختلف مناطق المملكة التي يمر منها المتسابقون والتي تتنوع بين الرمال والغابات والجبال والوديان، فضلا عن تقاسم أوقات ممتعة معهم، والإطلاع على غنى وأصالة وتقاليد هذه المناطق.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button
×

Hello!

Click one of our contacts below to chat on WhatsApp

× للتواصل

Adblock Detected

please turnoff the Ad Blocker to continue using the website