نوفاك ديوكوفيتش ينسحب من دورة سينسيناتي الأميركية بعد انتصاره الأولمبي

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

أعلن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل الميدالية الذهبية في فردي الرجال بمنافسات كرة المضرب في أولمبياد باريس، انسحابه من دورة سينسيناتي الأميركية، والتي من المقرر أن تنطلق الأسبوع المقبل. تعتبر هذه البطولة واحدة من آخر المحطات الكبيرة قبل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، حيث كان من المتوقع أن يشارك ديوكوفيتش في الدفاع عن لقبه.

ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالمياً، حقق لقب دورة سينسيناتي في النسخة الأخيرة من البطولة العام الماضي للمرة الثالثة في مسيرته، لكنه قرر الآن عدم المشاركة هذا العام. يأتي قرار الانسحاب بعد أن تمكن الصربي من التتويج بالميدالية الذهبية في الأولمبياد، بعد تغلبه على الإسباني كارلوس ألكاراز في المباراة النهائية، وهو انتصار مهم حيث كانت الخسارة أمام ألكاراز في ويمبلدون قد أثرت عليه.

ورغم فوزه في باريس، لم يحقق ديوكوفيتش أي من البطولات الأربع الكبرى منذ تتويجه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام الماضي. فقد خرج من نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، وربع نهائي رولان غاروس، ونهاية بطولة ويمبلدون هذا العام.

وفي تعليق له على انسحاب ديوكوفيتش، قال بوب موران، مدير بطولة سينسيناتي المفتوحة: “بالتأكيد نحن نتفهم أنه تحول سريع من انتصاره الأولمبي إلى سينسيناتي”. وأضاف: “كان لقبه هنا العام الماضي لا يُنسى. نحن متحمسون لرؤيته في الملعب مرة أخرى قريباً”.

مع انسحاب ديوكوفيتش، سيدخل اللاعب الفرنسي جيوفاني مبيتشي بيريكار القرعة الرئيسية لدورة سينسيناتي المفتوحة، حيث يفتح هذا الانسحاب المجال أمام اللاعبين الآخرين لتحقيق نتائج بارزة في البطولة.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version