موتشوفا تتفوق على باوليني وتبلغ ربع نهائي بطولة أميركا المفتوحة للمرة الثانية على التوالي

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

في إنجاز جديد يؤكد حضورها القوي على الساحة الدولية، تمكنت التشيكية كارولينا موتشوفا، المصنفة رقم 28 عالميًا، من إقصاء الإيطالية جاسمين باوليني، المصنفة الخامسة، من بطولة أميركا المفتوحة للتنس، بعد أن حققت انتصارًا مميزًا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و6-3. هذا الفوز أهل موتشوفا إلى دور ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي في بطولات الغراند سلام، بعد الأداء القوي الذي قدمته في بطولة ويمبلدون الأخيرة.

بدأت المباراة بتوقعات كبيرة لصالح باوليني، ولكن موتشوفا أثبتت تفوقها منذ البداية. في المجموعة الأولى، تعرضت التشيكية لكسر إرسال مبكر، إلا أنها عادت بقوة لتكسر إرسال باوليني مرتين، مما منحها الأفضلية والقدرة على حسم المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة 6-3. كانت اللاعبة التشيكية تتميز باستراتيجيتها الذكية وحفاظها على هدوئها خلال النقاط المهمة، مما جعلها تتعامل بفعالية مع محاولات باوليني لاستعادة الزخم.

في المجموعة الثانية، تكررت سيناريوهات مشابهة، حيث استطاعت موتشوفا مرة أخرى كسر إرسال منافستها مرتين، وهو ما ضمن لها التقدم الواضح في النتيجة. على الرغم من محاولات باوليني للعودة إلى المباراة، إلا أن قوة إرسالات موتشوفا ودقتها في الضربات الأمامية حالت دون ذلك.

بعد ساعة وعشر دقائق فقط، أنهت التشيكية المباراة لصالحها، لتحجز مكانها في ربع نهائي آخر بطولات الغراند سلام لهذا الموسم. هذا الإنجاز يعكس تطور مستوى موتشوفا وثبات أدائها في البطولات الكبرى، حيث لم تعانِ كثيرًا في أي من مجموعتي المباراة، وبدت واثقة منذ اللحظة الأولى حتى النهاية.

موتشوفا، التي أصبحت الآن واحدة من أبرز الأسماء المرشحة للمنافسة على اللقب، عبرت عن سعادتها بهذا الانتصار المهم قائلة: “أشعر بسعادة كبيرة للتأهل مرة أخرى إلى ربع النهائي. بطولة أميركا المفتوحة تعني لي الكثير، وأنا أتطلع لتقديم أفضل ما لدي في المباراة المقبلة”.

مع هذا الفوز، تؤكد موتشوفا مكانتها بين النجمات الصاعدات في رياضة التنس، وستكون الأنظار موجهة نحو أدائها في المراحل المقبلة من البطولة، حيث تتطلع إلى تحقيق إنجازات أكبر وربما المنافسة على اللقب.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version