الماسات العشرمصور السنة

مصور السنة : محمد العدلاني “العدسة المتطلعة  لأفق باسم”

محمد العدلاني المصور الصحفي الذي كانت بدايته مع التصوير في المجال الرياضي مع  فرق  الهواة  بالدار البيضاء سنة 1989، إنطلق متعاونا ليصبح واحدا من رواد الصورة الفوتوغرافية بجريدة الاحداث المغربية .
عشق آلة التصوير التي صارت ملازمة له في كل وقت وحين ، يلتقط بها الصور ، ويوثق بواسطتها مختلف الأحداث الرياضية الوطنية ليتكون تدريجيا ويصبح من المصورين الصحفيين الناجحين .
شهدت سنة2007حدثا مهما في مسار هذا الرجل، تمثل في تغطيته للاستعراض العسكري الكبير الذي نظم بالعاصمة الرباط بحضور صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ،من تم انطلقت مختلف تغطياته الصحفيةالكبرى بدءا من دورة الألعاب الاولمبية بالصين (بكين2008)، ودورة كأس العالم لكرة القدم بروسيا2018.
ساهم محمد العدلاني مساهمة فعالة في تغطية دورة كأس افريقيا للأمم بالشقيقة مصر سنة2019، ثم بطولة كأس العالم للاندية بالمغرب سنة2023. ومحمد العدلاني المصور الصحفي بجريدة الاحداث المغربية
لم يقف عند هذا الحد بل كان من المتألقين في مساهمته بالدار البيضاء  سنة2019 في المعرض الأول للصورة الفوتوغرافية الرياضية والذي تمحور حول الصور الملتقطة بمونديال روسيا .
عاشق الصورة بحس مرهف ،وباحترافية كبيرة رغم تخصصه في الصورة الفوتوغرافية الرياضية فإنه بالإضافة إلى تغطيته لمختلف الانشطة الرياضية الوطنية والقارية والعالمية داخل وخارج أرض الوطن ساهم في تغطية  أنشطة مجلس النواب ومجلس المستشارين ذات الطابع السياسي،وساهم فنيا في تغطية مهرجان موازين بالرباط ،ثم المهرجان الدولي للسينما بمراكش وكذا المهرجان الوطني للفيلم بطنجة ولم يستثن الثقافة من تغطياته فواكب باقتدار منتدى أصيلة السنوي .
ويأمل محمد العدلاني صاحب العدسة المتطلعة أن يظل صاحب حضور وازن ومستمر لأداء واجبه كمصور صحفي تحذوه رغبة كبرى لرسم أفق باسم سلاحه آلة التصوير فهي عشقه الكبير .

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟