كوهي ليونارد يقرر التركيز على الدوري الأميركي للمحترفين ويغيب عن أولمبياد باريس

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

أعلن الاتحاد الأميركي لكرة السلة أن نجم لوس أنجلوس كليبرز، كوهي ليونارد، لن يكون جزءاً من منتخب الولايات المتحدة لكرة السلة للرجال في أولمبياد باريس 2024. هذا القرار يأتي بعد أن فضل ليونارد التركيز على التحضير لموسم الدوري الأميركي للمحترفين 2024-2025.

يعتبر كوهي ليونارد من أبرز اللاعبين في الدوري الأميركي للمحترفين، إلا أن مسيرته كانت مليئة بالإصابات، خاصة في النصف الثاني منها. وقد غاب ليونارد عن المباريات الثلاث الأخيرة التي خسرها فريقه كليبرز في الدور الأول أمام دالاس مافريكس بسبب التهاب في الركبة اليمنى.

في بيان صدر عن الاتحاد الأميركي لكرة السلة، أوضح أن ليونارد كان قد استعد للأولمبياد خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث خضع لسلسلة من التدريبات المكثفة في لاس فيغاس. وأضاف البيان: “كان كوهي يشعر بأنه جاهز للمنافسة. ومع ذلك، فهو يحترم قرار الولايات المتحدة لكرة السلة وكليبرز بأنّهُ من مصلحته قضاء ما تبقى من الصيف في الاستعداد للموسم المقبل بدلاً من المشاركة في الألعاب الأولمبية في باريس”.

بهذا القرار، يبدو أن كوهي ليونارد يضع صحة وسلامة جسده في المقام الأول، حيث يسعى للتعافي الكامل والتحضير للموسم الجديد بأفضل شكل ممكن. هذا القرار يعكس نضج اللاعب وحرصه على تقديم أفضل أداء لفريقه في الدوري الأميركي للمحترفين.

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version