كرواتيا تودع وإيطاليا تتأهل، وإسبانيا تحقق العلامة الكاملة في يورو 2024

قلب الموازين في الوقت بدل الضائع

ضمن فعاليات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية من بطولة أمم أوروبا 2024، تمكن منتخب ​إيطاليا​ من قلب موازين المجموعة في الوقت بدل الضائع بعد أن خطف هدف التعادل أمام منافسه المباشر منتخب كرواتيا بنتيجة 1-1 ليخطف المركز الثاني في المجموعة ويحسم تأهله للدور المقبل. ودعت ​كرواتيا​ البطولة باحتلالها المركز الرابع كأفضل مركز ثالث، ليودع لوكا مودريتش ورفاقه البطولة.

الشوط الأول: سيطرة كرواتية بدون فعالية

بدأ الشوط الأول بطريقة قوية من جانب لاعبي كرواتيا حيث ضغطوا بقوة في محاولة لاقتناص هدف مبكر. تصدى الحارس جانلويجي دوناروما لمحاولة خطيرة من لوما سوسيتش في ظل تمركز دفاعي من جانب لاعبي الأتزوري الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة والتي شكلوا بها خطورة كبيرة. ورغم السيطرة الكرواتية، لم تكن هناك فعالية هجومية واضحة. من ناحية أخرى، شكلت مرتدات الأتزوري خطورة كبيرة وتصدى الحارس دومينيك ليفاكوفيتش لمحاولة خطيرة من أليساندرو باستوني. لم يستغل لاعبو المنتخبين أي من الفرص التي تحصلا عليها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

الشوط الثاني: تصدي بطولي لدوناروما وهدف قاتل لزاكاني

بدأ الشوط الثاني بقوة من جانب لاعبي كرواتيا حيث ضغطوا بقوة وتحصلوا على ضربة جزاء بعد لمسة يد على دافيدي فراتيسي. تمكن الحارس جانلويجي دوناروما من التصدي للركلة التي سددها لوكا مودريتش ليحرمه من هدف محقق في الدقيقة 54. واصل لاعبو كرواتيا ضغطهم وأنقذ دوناروما محاولة خطيرة من أنتي بوديمير، ولكن مودريتش تمكن من متابعة الكرة بنجاح داخل الشباك في الدقيقة 55 ليمنح منتخب بلاده هدف التقدم.

بعدها، تقدم أبناء المدرب لوتشيانو سباليتي إلى الأمام في محاولة لخطف هدف التعادل وإعادة الأمور إلى نصابها. أدخل المدرب سباليتي النجم فيديريكو كييزا مكان فيديريكو ديماركو، وتحصل باستوني على رأسية خطيرة إثر ركلة ركنية ولكن الحظ لم يحالفهم. شكل التكتل الدفاعي الكبير للاعبي كرواتيا سدًا منيعًا أمام غزوات الأتزوري.

اللحظات الأخيرة: هدف قاتل لإيطاليا

في الدقائق الـ15 الأخيرة، حاول لاعبو الأتزوري الضغط بقوة على مرمى كرواتيا، ولكن خطورتهم كانت محدودة في ظل التكتل الدفاعي للاعبي كرواتيا الذين تمركزوا جميعهم في مناطقهم الدفاعية. غابت خطورتهم ولكن نجحوا في الحد من خطورة لاعبي إيطاليا الذين تمكنوا من خطف هدف قاتل في الدقيقة 98 عبر ماتيا زاكانيا بعد عمل كبير من ريكاردو كالافيوري لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

إسبانيا تحقق العلامة الكاملة

في مباراة أخرى، حقق المنتخب الإسباني العلامة الكاملة بعد أن فاز أمام المنتخب الألباني بنتيجة 1-0 ليحقق الماتادور ثلاث انتصارات في الدور الأول.

الشوط الأول: هدف سريع لتوريس

في الشوط الأول، تمكن الماتادور من خطف هدف سريع سجله فيران توريس في الدقيقة 13 بعد تمريرة حاسمة من داني أولمو. سيطر المنتخب الإسباني على مجريات اللقاء بشكل كبير في ظل عجز كبير للاعبي ألبانيا على مجاراة الإسبان. لم يستغل لاعبو ​إسبانيا​ الفرص التي سنحت لهم لينتهي هذا الشوط بتقدم الماتادور بنتيجة 1-0.

الشوط الثاني: تفوق إسباني دون أهداف إضافية

في الشوط الثاني، واصل الماتادور الإسباني تفوقه الكبير حيث نجحوا في تهديد مرمى ألبانيا ولكن اللمسة الأخيرة غابت عنهم. لجأ المدرب ديلا فوينتي إلى إجراء التبديلات في صفوف الماتادور من أجل منح فرصة لأكبر عدد من اللاعبين. واصل لاعبو إسبانيا إهدار الفرص الخطيرة أمام مرمى الخصم، وبدوره لم ينجح لاعبو ألبانيا من القيام بأي ردة فعل تُذكر لتنتهي المباراة بفوز إسبانيا بنتيجة 1-0.

Exit mobile version