كأس العالم للسيدات.. المنتخب المغربي النسوي ينهزم أمام ألمانيا

انتهت المباراة بين المنتخب المغربي النسوي ونظيره الألماني، اليوم السبت على أرضية “ملعب ملبورن المستطيل” في أستراليا، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة بـ”مونديال 2023″ للسيدات، بحصة 6-0 لصالح “الماكينات”.

المغربيات دخلن أول مشاركة للنخبة الوطنية في نهائيات كأس العالم بطموحات قوية لتحقيق نتيجة إيجابية، وعلى ضوء تصريح الناخب رينالد بيدروس، ضمن الندوة الصحافية السابقة للمقابلة، قال فيه: “مباراتنا الأولى صعبة، لكن التركيبة البشرية المغربية عازمة على خوض لقاء قوي ضد الفريق الألماني؛ وصيف بطل أوروبا الذي يشارك في كأس العالم من أجل الفوز باللقب”.

واختار بيدروس أن يعتمد في التشكيلة الأساسية لهذا اللقاء المونديالي كلا من رضواني ومرابط وآيت لحاج، بجانب تاكناوت وقاسي والنقاش ووزراوي، ولهماري وروزيلا والشباك، إضافة إلى تولي خديجة الرميشي حراسة المرمى.

المنتخب الألماني احتاج 11 دقيقة من أجل هز شباك “لبؤات الأطلس”، وذلك من خلال هجوم على الجبهة الدفاعية اليمنى للمنتخب المغربي قبل أن يتم تمرير الكرة بكيفية عرضية، لترتقي اللاعبة ألكساندرا بوب فوق الجميع وتحرز الهدف بضربة رأسية مركزة.

وبنفس الكيفية عادت اللاعبة ألكسندرا بوب، في الدقيقة 39، لتوقيع الهدف الثاني في شباك المنتخب الوطني المغربي، بضربة رأسية أفلحت في تحويل التمريرة التي توصلت بها من الجهة الجناح الهجومي الألماني الأيسر هذه المرة.

الشوط الأول من مباراة المغرب وألمانيا انتهى باستحواذ الجرمانيات على الكرة بنسبة 75%، وذلك عقب تبادل 336 تمريرة بنسبة نجاح تعادل 86%، بينما جاءت تسديدتان صوب شباك ألمانيا من طرف المغربيات؛ ومنهما واحدة وسط إطار المرمى.

أما الشوط الثاني فقد أتت بدايته بهدف ثالث للمنتخب الألماني، ونجم عن اختلال دفاعي بارز في استداد كرة ضائعة، عند الدقيقة 46، لتوجه اللاعبة كلارا بوهل تسديدة قوية وضعت الكرة وراء خط مرمى المنتخب الوطني المغربي، ثم صارت النتيجة 4-0 بهدف حنان آيت الحاج؛ التي حاولت إبعاد تمريرة في اتجاه مرمى “اللبؤات”، بعد تنفيذ ضربة زاوية في الدقيقة 54، لكنها وقعت هدفا لألمانيا بالخطأ.

ومن ضربة زاوية أخرى، عند وصول المنافسة إلى الدقيقة 79، جاء الهدف الخامس لمنتخب “الماكينات” بناء على هفوة دفاعية مغربية إضافية، وقد تم تسجيله باسم اللاعبة ياسمين مرابط، ضد مرماها، التي ارتطمت بها الكرة قبل أن تجتازها نحو الشباك.

الحصة صارت 6-0 بوصول المقابلة إلى الدقيقة 90، حيث تصدت الحارسة الرميشي للكرة، لكن غياب اليقظة عن الدفاع المغربي أتاح للمهاجمة الألمانية ليا شولر التسديد مجددا نحو المرمى، لتضع اسمها في قائمة هدافات هذا اللقاء المونديالي.

جدير بالذكر أن المجموعة الثامنة من “كأس العالم 2023” للسيدات تجمع المغرب وألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية، وسيعرف يوم الأحد المقبل إجراء مباراة بين المغرب وكوريا لحساب الجولة الثانية، بينما تلعب الجولة الثالثة يوم 3 غشت المقبل؛ وستشهد ملاقاة “لبؤات الأطلس” المنتخب الكولومبي.

المنتخب المغربي النسوي

قد يهمك أيضا:

كراكاج جماهير الرجاء في نهائي كأس العرش #الرجاء_الرياضي
Exit mobile version