قرار ستيف كير “الجنوني” بعدم إشراك جايسون تايتوم في افتتاحية أولمبياد باريس 2024

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

شهدت المباراة الأولى للمنتخب الأميركي في مسابقة كرة السلة ضمن أولمبياد باريس 2024 حدثاً غير متوقع، حيث قرر المدرب ستيف كير عدم إشراك نجم بوسطن سلتيكس وبطل الدوري جايسون تايتوم. هذا القرار أثار الكثير من التساؤلات، خاصة بعد الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الأميركي على صربيا بنتيجة 110-84.

في المباراة التي أقيمت في مدينة ليل ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، أظهر المنتخب الأميركي قوته بالفوز على المنتخب الصربي بفارق 26 نقطة. هذا الفوز أكد جاهزية الفريق لتحقيق الذهبية الخامسة توالياً والسابعة عشرة في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية.

علّق كير على قراره قائلاً: “من الصعب حقاً أن تشرك أكثر من 10 لاعبين في مباراة من 40 دقيقة. ومع عودة كيفن دورانت من الإصابة، لجأت إلى التوليفة التي بدت الأكثر منطقية”. وأقر كير بأن قراره قد يبدو جنونياً، حتى أنه شعر بذلك عند النظر إلى خطة المباراة. إلا أنه أكد أن هذا القرار كان بناءً على التشكيلة التي رآها الأكثر منطقية في تلك اللحظة.

بدأ كير اللقاء بتشكيلة مكوّنة من ليبرون جايمس، ستيفن كوري، جرو هوليداي، ديفن بوكر، وجويل إمبيد. لاحقاً، زج بالعائد مؤخراً من الإصابة دورانت الذي كان أفضل لاعبي المباراة بتسجيله 23 نقطة في 16.44 دقيقة، بعد نجاحه في 8 من محاولاته التسع، بما في ذلك جميع محاولاته الخمس من خارج القوس.

أكد كير أن غياب تايتوم عن المباراة الأولى لا يعني أنه سيبقى بعيداً عن التشكيلة لبقية البطولة، وأنه سيتاح له فرصة لترك بصمته في المباريات القادمة. وأضاف كير: “تحدثت إليه واعتمدت التشكيلة التي رأيتها أكثر منطقية. إنه محترف كبير وسيكون جاهزاً للمباراة التالية”.

من المقرر أن يلتقي المنتخب الأميركي في الجولة التالية مع منتخب جنوب السودان الذي خرج منتصراً من أول اختبار أولمبي في تاريخه بفوزه على بورتوريكو 90-79. ولن تكون هذه المباراة سهلة، حيث كان الأميركيون في طريقهم للخسارة أمام المنتخب الإفريقي في لقاء استعدادي أقيم في لندن، قبل أن ينقذهم جايمس بتسجيله سلة الفوز 101-100.

اختتم جايمس، البالغ من العمر 39 عاماً، المباراة بـ25 نقطة، بما في ذلك سلة الحسم قبل 8 ثواني على النهاية، مما يؤكد رغبته في تحقيق ذهبية أولمبية ثالثة في مسيرته.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version