سينر يتوج بلقبه الثالث في دورات ماسترز الألف نقطة بتغلبه على تيافو في نهائي سينسيناتي

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

نجح الإيطالي يانيك سينر، المصنف الأول عالميًا، في التتويج بلقبه الثالث في دورات ماسترز الألف نقطة لكرة المضرب بعد فوزه المستحق على الأميركي فرانسيس تيافو بنتيجة 7-6 (7-4) و6-2 في نهائي دورة سينسيناتي الأميركية.

هذا الفوز أضاف إلى رصيد سينر لقبه الخامس عشر في مسيرته الاحترافية من أصل 19 مباراة نهائية، والثالث له في دورات ماسترز الألف نقطة. بعد أن سبق له التتويج بلقبي ماسترز في تورونتو عام 2023 وميامي في بداية هذا العام، أكد سينر، البالغ من العمر 23 عامًا، قدرته على المنافسة على أعلى مستوى.

عقب المباراة، قال سينر: “لقد كان أسبوعًا صعبًا. أنا سعيد بالطريقة التي لعبت بها اليوم. كانت المباراة تحديًا على الصعيد الذهني”. وأضاف: “خضت تجربة رائعة هنا وحاولت تقديم أفضل ما لدي. شعرنا نحن الاثنان بالكثير من التوتر، ولكن في النهاية أنا سعيد بالمستوى الذي قدمته، خاصة في اللحظات الحاسمة. لقد تعاملت مع الأوضاع بشكل جيد على أرض الملعب”.

بهذا الفوز، أصبح سينر أصغر بطل يتوج بلقب سينسيناتي منذ البريطاني أندي موراي في عام 2008. وقد أثبت الإيطالي جدارته بهذا الإنجاز الكبير، حيث قدم مستوى عالٍ طوال البطولة وخصوصًا في الأوقات المهمة التي شهدت تأرجحًا في الأداء، لكنه استطاع الحفاظ على رباطة جأشه والسيطرة على المباراة.

من جانبه، قال تيافو بعد المباراة: “إني مرهق حقًا”. ووجه كلمات التقدير لمنافسه الإيطالي قائلًا: “أنا لست معتادًا على لعب هذا العدد من المباريات مثلما تفعلون أنتم الكبار. أحسنت صنعًا”. على الرغم من الخسارة، أظهر تيافو أداءً جيدًا على مدار البطولة، خصوصًا بعد تغلبه في نصف النهائي على الدنماركي هولغر رونه في مباراة ماراثونية.

هذا اللقب يعزز من مكانة سينر كأحد أبرز النجوم الصاعدين في عالم التنس، ويجعله في موقع قوي قبيل المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر بطولات الغراند سلام لهذا الموسم.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version