رحلة أسود الأطلس والفراعنة في كأس أمم إفريقيا: تحديات وآفاق في طريق النهائي المحتمل

تقدمت مصر والمغرب إلى دور الستة عشر في بطولة كأس أمم إفريقيا، وفي ظل تألقهما، قد يكون اللقاء القادم بينهما في النهائي بمثابة “نهائي الحلم”. تأكد أن الفراعنة لن يواجهوا أسود الأطلس إلا في حال وصولهما للنهائي، مما يجعل الآفاق واعدة لمواجهة قوية.

بعد أن حلت مصر وصيفة في المجموعة الثانية وتصدر المغرب المجموعة السادسة، يستعرض الفريقان فرصهما في المباريات الإقصائية. المغرب يواجه جنوب إفريقيا، بينما تتنافس مصر مع الكونغو الديمقراطية. في حال تقدم المنتخب المغربي، سيواجه الفائز من لقاء الرأس الأخضر وموريتانيا في ربع النهائي.

فيما يخص مصر، ستكون مواجهتها القادمة ضد الكونغو الديمقراطية، وإذا تأهلت إلى ربع النهائي، ستنتظر الفائز من لقاء غينيا الاستوائية وغينيا. وفي حال الوصول إلى نصف النهائي، قد تكون المواجهة مع الفائز من مباراتي مالي وبوركينا فاسو، أو السنغال وكوت ديفوار.

وإذا حظي المنتخبان بتأهلهما إلى النهائي، فإن المغرب سيواجه الفائز من مباراة نيجيريا والكاميرون أو أنغولا وناميبيا، في حين سيكون منتخب مصر في مواجهة الفائز من مالي وبوركينا فاسو، أو السنغال وكوت ديفوار.

هذه السيناريوهات تلقي بظلالها على مسار الفريقين في البطولة، حيث يسعى الفراعنة لتحقيق اللقب الثامن، بينما يسعى أسود الأطلس للوصول إلى اللقب للمرة الثانية بعد تتويجه عام 1976.

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version