رئيس فورمولا إي يكشف عن سر جذب سائقي الفورمولا 1 السابقين

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

كشف الرئيس التنفيذي لبطولة فورمولا إي، جيف دودز، عن السبب وراء كون سائقي الفورمولا 1 السابقين خيارًا “جذابًا” لسلسلة الفورمولا الكهربائية. منذ انطلاقها في موسم 2014، جذبت بطولة فورمولا إي العديد من سائقي الفورمولا 1 السابقين، ولدى دودز رؤية واضحة حول فوائد هذه التوجهات.

في حديثه مع موقع أخبار السباق365.كوم، أوضح دودز: “الصين سوق مهم للغاية بالنسبة لنا. لقد شهدنا جميعًا كيف أطلق سائق فريق ساوبر في الفورمولا 1، زو غوانيو، الإثارة بين الجماهير في الصين، وجذب حشدًا كبيرًا خلال سباق الصين لأنه كان المرشح المفضل في البلاد. إنهم يدعمونه بشكل كبير.” وأضاف: “في الأسواق الكبيرة لدينا، مثل الصين والولايات المتحدة، يعتبر وجود سائقين من تلك الجنسية عامل جذب كبير، لأنه فجأة يصبح لدى الجماهير سائق يشجعونه. لذا، سواء كان ذلك غوانيو أو يوكي تسونودا في اليابان، أو لوغان سارجنت في الولايات المتحدة، فإن وجود هؤلاء السائقين في فورمولا إي يعزز من قاعدة الجماهير”.

تجدر الإشارة إلى أن سائق الفورمولا 1 لوغان سارجنت فقد مقعده في منتصف الموسم مع فريقه الحالي، ويليامز، بينما زو غوانيو لم يجدد عقده حتى الآن، ويُتوقع أن يكون التوجه نحو فورمولا إي خيارًا محتملاً لكليهما. يتطلع دودز إلى الاستفادة من هذه الفرص لزيادة شعبية البطولة وتعزيز قاعدة مشجعيها العالمية.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version