دافيد كيد: نجوم إنكلترا تحت 21 عاما تدق ناقوس الخطر في الأندية المحلية

يتحدث الصحفي دافيد كيد عن انجاز الفئتا العمرية في المنتخبات الانكليزية وكيف حققوا اللقب تلو الاخر ويطرح سؤالا جريئا وهو متى سنرى هؤلاء النجوم الصغار في الفريق الاول لانديتهم وذلك في مقال خاص تمت ترجمته كما يلي:

يقول دافيد كيد: قاد ​اشلي كول​ ​منتخب انكلترا​ تحت 21 عاما للفوز بلقب امم اوروبا للمرة الاولى منذ 1984 وفي حين كان لاعبا مميزا برفقة ​تشيلسي​ لعب دورا كبيرا في الجهاز الفني للمنتخب الشاب بقيادة ​لي كارسلي​.

كارسلي معروف عنه انه متعدد الافكار التكتيكية والهجومية وقد قدم مستوى مميز برفقة الاسود الثلاث الصغار وذلك بمساعدة كول الذي طرد في النهائي بعد مشادة مع الجانب الاسباني. هذا الانتصار هو الخامس من اصل 6 بطولات في الفئات العمرية وهذا ما اشار عليه مدرب المنتخب الاول ​غاريث ساوثغايت​ حين قال ان الاسود الثلاث بحاجة للدعم من قبل الشباب الذين يعتبرون افضل تدعيم.

كل هذا المشروع بدا بتدريبات صغيرة على تمرير الكرات وتبادلها وبعض الخطط التكتيكية واتهى باحراز اللقب بالفوز بالمباريات دون تلقي الاهداف وتعتبر ​اسبانيا​ و​المانيا​ من افضل البلدان التي مارست هذه الامور واحرزت القاب الفئات العمرية وانتقلت الى البطولات العالمية فهل تنتقل العدوى للمنتخب الانكليزي؟ وهنا ننتقل الى السؤال الاساسي: هل اعضاء منتخب لي كارسلي سيلعبون بشكل اساسي في ​البريمييرليغ​ الموسم المقبل؟ فالامور ليست جيدة لان معدل اللاعبين الانكليز المشاركين بشكل اساسي هو 32% فقط. وهذه المكشلة لن تنحل بسرعة لان معظم الاندية الانكليزية تعتمد على العنصر الاجنبي الذي تدفع مقابله الملايين ليدر لها الاموال والنتائج في حال نجاح التعاقد معه .

وافضل امثلة كانت ثلاثي نادي مانشستر سيتي الذي قدم بطولة مخيفة ورائعة ولكنه لا يشارك مع بيب غوارديولا وهناك ايضا ايميل سميث رو من ارسنال وجيق فارنر من ايفرتون وكلها اسماء رنانة وبرزت بشكل كبير في اليورو في جورجيا الا انها اسماء غائبة عن المستطيل الاخضر في الدوري المحلي.

دافيد كيد

قد يهمك أيضا:

كراكاج جماهير الرجاء في نهائي كأس العرش #الرجاء_الرياضي
Exit mobile version